• الأربعاء 18 تموز 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:12 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

مسيرة احتجاجية بالزبير تطالب بالخدمات والتعيين وتتوعد بالتصعيد

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 12 تموز 2018 - 08:43 م

نظم المئات من اهالي قضاء الزبير غرب البصرة، مساء اليوم الخميس، مسيرة احتجاجية تطالب بالخدمات وتوظيف العاطلين عن العمل ووقف التلوث البيئي الناجم عن النشاط النفطي في القضاء.

وقال عدد من المشاركين في المسيرة، لمراسل المربد، إنهم انطلقوا من ملعب الزبير باتجاه منطقة الجاهزة ضمن واقع القضاء، وانتقدوا تردي الخدمات والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي سيما لمدينة الزبير الغنية بالنفط والغاز، مطالبين الجهات الحكومة بالالتفات الجاد للاحتجاجات الجارية في البصرة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وتزايد نسبة الملوحة في المياه، مؤكدين انهم سيستمرون في الاحتجاج السلمي لحين تحقيق مطالبهم، كما توعدوا بالتصعيد حال تجاهل اصواتهم ومطالبهم المشروعة.

وتلى بيانا طالبو فيه خلية الازمة بزيارة القضاء والوقوف على معاناته او الاستمرار في التظاهرات والاعتصامات ونقلها الى المواقع التفطي، مؤكدين ان هناك تصعيد للتظاهرات واستمرارها في حال عدم تلبية مطالبهم.

هذا وتشهد محافظة البصرة منذ ايام تظاهرات سيما قرب مواقع النفط للمطالبة بالتعيين واخراج العمالة الاجنبية، فيما اتخذت خلية الازمة الوزارية جملة من القرارات لتحقيق مطالب اهالي البصرة وفي مقدمتها التعيين ومعالجة ملوحة المياه.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها