• الأربعاء 26 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 01:50 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 33°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

صحة البصرة: قتيل واحد و13 مصاب حصيلة احداث التظاهرات

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 12 تموز 2018 - 10:16 م

اوضحت دائرة صحة البصرة، ان الاحداث التي رافقت التظاهرات التي شهدتها المحافظة منذ يوم الاحد الماضي 8 تموز الجاري، ولغاية اليوم اسفرت عن مقتل شخص واحد نتيجة اطلاق نار في منطقة الصدر، اضافة 13 اصابة بين صفوف المدنيين وقوات الامن.

وقالت صحة البصرة في بيان تلقى المربد نسخة منه انها سجلت في الـ8 من تموز الجاري وفاة واحدة نتيجة طلق ناري في في منطقة الصدر، و ٣ جرحى اصيبوا ايضاً نتيجة الطلق الناري وتم استقبالهم من قبل مستشفى المدينة الواقع شمالي البصرة.

واضافت انها استقبلت اليوم الخميس 6 عسكريين اصيبوا بإصابات خارجية خفيفة واخرجوا جميعا من مستشفى القرنة، اضافة الى استقبالها 4 اصابات لاشخاص مدنين تعرضوا لإصابات خارجية خفيفة، واخرجوا جميعا من مستشفى قضاء المدينة.

وأكدت انها اتخذت الاجراءات الصحية والطبية المناسبة لاستقبال الإصابات المُحتملة جراء التظاهرات حيث خصصت عدد من سيارة اسعاف على اهبة الاستعداد في مختلف مناطق التظاهرات مع جاهزية شعب الطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة والحرجة مع المتابعة المستمر لقسم العمليات والخدمات الطبية المتخصصة منذ انطلاق التظاهرات في المحافظة.

واعلن مدير دائرة صحة البصرة رياض عبد الامير اليوم الخميس ان 4 من المتظاهرين في قضاء المدينة شمالي المحافظة اصيبوا بجروح، فيما افاد مصدر أمني للمربد باصابة ضابط ومنتسب من القوة الضاربة لشرطة النفط جراء رشقهم بالحجارة من قبل متظاهرين في منطقة الخيوط غرب القرنة.

وقبلها أوضح عبد الامير، قد أن حادث اطلاق النار خلال التظاهرة التي جرت في في 8 تموز 2018 في منطقة باهلة شمالي المحافظة، اسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، جميعهم من المدنيين. 

وتشهد العديد من مناطق البصرة منذ مطلع الاسبوع الجاري اعتصامات وتظاهرات غاضبة رافقها إغلاق الطرق وحرق الاطارات ورفع مطالب تتعلق بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل وذلك ضمن تداعيات مقتل متظاهر وإصابة 3 آخرين خلال تظاهرة خرجت في منطقة باهلة الواقعة بالقرب من حقل غرب القرنة النفطي.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها