• الأربعاء 26 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:09 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 33°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

منفذ الشلامجة للمربد: توقف التجارة وتذبذب السفر جراء تظاهرة اليوم

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 12 تموز 2018 - 07:50 م

جانب من تظاهرة اليوم

دعت إدارة منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة، اليوم الخميس، المتظاهرين المتجمعين أمام بوابة المنفذ بعدم عرقلة حركة السفر والتجارة عبر المنفذ ذهابا وإيابا وتسهيل وانسيابية حركة السفر بين الجانبين.

وقال مدير المنفذ العقيد قصي الشاوي في تصريح خاص لراديو المربد إن التظاهرة التي انطلقت صباح اليوم أمام المنفذ أدت إلى غلق الطريق من وإلى المنفذ ومنع الشاحنات التجارية من العبور بالإضافة إلى توقف حركة السفر ومنع بعض الموظفين داخل المنفذ من التوجه إلى عملهم، داعيا المتظاهرين إلى التعاون معهم وعدم تعطيل مصالح المواطنين وعدم الإضرار بحركة السفر والتجارة عبر المنفذ،كما ودعاهم إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الممتلكات العامة كون المنفذ يقدم خدمة لجميع العراقيين.

فيما بين الشاوي أن مطالب المتظاهرين التي تم تسليمها إلى ممثل محافظ البصرة تضمنت مطلب إغلاق النظام الخاص بالسفر لافتا إلى أن هذا المطلب يمثل تعديا على حقوق الآخرين، مؤكدا على حق التظاهر وفق الحدود التي كفلها الدستور للمواطنين العراقيين.

وكان المئات من اهالي قضاء شط العرب اليوم الخميس الطريق المؤدي الى منفذ الشلامجة المتاخم لايران شرقي البصرة امام حركة المركبات بضمنها (الحكومية) للمطالبة بتوفير الخدمات بالاضافة لتوفير فرص عمل للعاطلين في مناطقهم.

وتشهد العديد من مناطق البصرة منذ مطلع الاسبوع الجاري اعتصامات وتظاهرات غاضبة رافقها إغلاق الطرق وحرق الاطارات ورفع مطالب تتعلق بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل وذلك ضمن تداعيات مقتل متظاهر وإصابة 3 آخرين خلال تظاهرة خرجت في منطقة باهلة الواقعة بالقرب من حقل غرب القرنة النفطي.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها