• الخميس 13 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:18 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 11°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اللجنة الوزارية تقرر طرح 10 الاف فرصة عمل للبصرة

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 12 تموز 2018 - 12:19 م

كشف رئيس اللجنة الوزارية وزير النفط جبار اللعيبي عن اتخاذ الخلية قرارا بخلق 10 الاف فرصة عمل لحل مشكلة البطالة توزع على الوزارات والشركات والمؤسسات  حسب الكثافة السكانية والمواقع الجغرافية فضلا عن فتح مكاتب تشغيل لاستيعاب العاطلين وتشغيلهم بالشركات النفطية.

وفي وقت سابق اليوم اعلن اللعيبي عن اصداره اوامر بتعيين 250 من اهالي قضاء المدينة في الحقول النفطية باشراف قائم مقام القضاء، بالاضافة الى الايعاز بتوفير فرص عمل لذوي المواطن الذي قتل خلال تظاهرات منطقة باهلة بقضاء المدينة شمال البصرة الاحد الماضي قرب حقول غرب القرنة سواء بصفة عقد او غير ذلك، مبينا ان ذلك ياتي بالاضافة الى دفع التعويضات لهم.

وشدد اللعيبي في تصريح للمربد على اهمية عدم الاعتداء على المنشات النفطية خلال التظاهرات كون اقتصاد البلد يقوم على الثروة النفطية.

كما اكد اللعيبي انه ومنذ توليه ادارة الوزراة قام بتقليص اعداد العمالة الاجنبية بنسبة تصل الى 50%.

وتشهد العديد من مناطق البصرة منذ مطلع الاسبوع الجاري اعتصامات وتظاهرات غاضبة رافقها إغلاق الطرق وحرق الاطارات ورفع مطالب تتعلق بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل وذلك ضمن تداعيات مقتل متظاهر وإصابة 3 آخرين خلال تظاهرة خرجت في منطقة باهلة الواقعة بالقرب من حقل غرب القرنة النفطي.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها