• الأربعاء 19 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 12:17 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 33°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

محافظ البصرة للمربد: الوفد الوزاري اتخذ حزمة قرارات لايصال مياه الشرب للمناطق

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 12 أيلول 2018 - 03:50 م

اكد محافظ البصرة اسعد العيداني ان الوفد الذي يزور المحافظة حاليا سيقر برفقة الحكومة المحلية مجموعة مشاريع تتعلق بإنشاء محطات تحليه وإيصال الماء الى المناطق مبينا ان هذا العمل قد يستغرق شهرين لكنه حقيقي وليس تصريحات.

وقال ألعيداني في تصريح خاص للمربد، ان المحافظة ستعمل على انجاز مشروع تحليه مياه البحر كون البصرة والعراق بحاجة إلى مثل هكذا مشروع ورغم عمل الحكومة لانجاز مثل هذا مشروع بالبصرة من القرض الياباني الا ان حكومة البصرة ستعمل مع شركات ألمانية ومن دولة أخرى متواجدة في الاجتماع اليوم لغرض الاتفاق في اقرب وقت للبدء بتنفيذ المشروع.

هذا وكشف رئيس هيئة المستشارين في مجلس الوزراء عبد الكريم فيصل، في وقت سابق من اليوم الاربعاء،  عن تشخيص الخبراء الذين وصلوا قبل ثلاثة ايام للبصرة المشاكل والحلول التي تتعلق بتوفير ماء صالح للشرب لمواطني المحافظة مبينا ان الايام المقبلة سيتم توفير مياه مقبولة الى اغلب مناطق المحافظة.

ووصل يوم أمس الأول وفدا رفيع المستوى الى البصرة برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجزء من كابينته الحكومية ومستشارين ووكلاء وزراء لايجاد الحلو لمشاكل البصرة سيما المائية منه حيث غادر العبادي في نفس اليوم رفقة وزراء حكومته وبقاء رئيس هيئة المستشارين وبعض وكلاء الوزراء داخل المحافظة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها