• السبت 17 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 01:56 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 17°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

عشائر في البصرة: نستنكر ماحصل من استغلال للتظاهرات السلمية ومهاجمة للمؤسسات

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 12 أيلول 2018 - 10:24 م

عقد عدد من شيوخ العشائر في محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، مؤتمرا في ديوان الشيخ علي الدراجي لاستنكار ماحصل من احداث حرق وتخريب رافقت التظاهرات السلمية التي انطلقت في المحافظة خلال الايام الماضية، فيما طالبوا الحكومة الاتحادية بالتحقيق في الحادث وتلبية مطالب المتظاهرين.

وقال الشيخ علي الدراجي خلال المؤتمر الذي حضره مراسل المربد، ان شيوخ عشائر البصرة تستنكر ما قام به من وصفهم بالمندسين في تظاهرات البصرة من حرق لمؤسسات الدولة ومنها مستشفى الحشد الشعبي ومؤسسة حركة النجباء الثقافية في المحافظة التي قال انها جاءت لتلبية رضى اسيادهم، "حسب قوله".

فيما طالب الجهات الحكومية المسؤولة باتخاذ اشد الاجراءات بحق من وصفهم بالمندسين في التظاهرات السلمية ودعا العشائر الى البراءة منهم فيما دعا مؤسسة النجباء الثقافية الى اعادة اعمارها لما كانت عليه واستعدادهم للتعاون في العمل.

من جهته قال عميد السادة الموسوية سيد مصطفى المعمار خلال المؤتمر ان البصرة توجه رسالة الى الشعب العراقي بان التظاهرات تطالب بحقوق البصرة وعشائر البصرة تطالب بها جميعا وتستنكر تسمية المندسين على المتظاهرين مطالبا الحكومة العراقية بانهاء ملفات الخدمات وتوفيرها للبصرة كما ابدى عدم رضا العشائر عن القاء القبض على بعض المتظاهرين الذين خرجوا للدفاع عن حقوق المحافظة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها