• الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:13 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

المتحدث باسم العمليات المشتركة: نحن والبيشمركة نقاتل عدوا واحدا

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 12 تشرين الأول 2017 - 04:14 م

أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، اليوم الخميس، أن القوات العراقية والبيشمركة تقاتل عدوا واحدا، موضحا أن كل ما يريده العراقيون بكل اطيافهم هو أن نحرر بلدنا وطرد التنظيم الارهابي.

وقال رسول، في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل ريان يلون تابعه المربد "وصلتنا صور لقطع الطرقات (بين إقليم كردستان ومحافظة نينوى)، واعتقد ان الحوار بين الحكومة العراقية وكردستان سيحل المشكلة. 

وأضاف ان مهمتنا واضحة، نحن نقاتل عدوا واحدا، كل ما يريده العراقيون بكل اطيافهم هو أن نحرر بلدنا وطرد التنظيم الارهابي.

وتابع ان هذه هي المرة الأولى التي تصل قواتنا إلى الخطوط الأمامية بالتماس مع قوات البيشمركة كما هو الحال في تلعفر واليوم في الحويجة، ونحن لا ننسى دور البيشمركة في قتال داعش في الموصل.

بدوره، نفى الكولونيل ريان يلون المتحدث باسم التحالف وجود توتر بين القوات المشتركة والبيشمركة في كركوك.

 وقال "أولا نحن لم نر ذلك وثانيا مهمتنا واضحة وهي هزيمة داعش. لقد قمنا بذلك في كل انحاء العراق وحاليا داعش موجود في راوة والقائم ".

وأضاف "سنواصل دعم القوات العراقية بالطريقة ذاتها التي فعلناها خلال السنوات الثلاث الماضية لضمان هزيمة داعش في العراق".

وكانت قوات البيشمركة أغلقت الطرقات الرئيسية التي تربط إقليم كردستان بمدينة الموصل ساعات قليلة، بعدما قالت إنها رصدت تحركات عسكرية للقوات العراقية قرب المناطق المتنازع عليها، لكنها عادت وفتحت جميع الطرق المغلقة.

وقال مسؤول عسكري كردي كبير ان قوات البيشمركة أغلقت طريقين رئيسين يربطان اربيل ودهوك بالموصل لعدة ساعات قبل اعادة فتحها.

وأوضح المسؤول رافضا الكشف عن اسمه "أعيد فتح الطريقين الرئيسيين المؤديين إلى مدينة الموصل من اتجاهي مدينتي دهوك واربيل بعد ساعات من اغلاقهما من قوات البيشمركة اثر مخاوف من احتمال حصول هجوم للقوات الامنية العراقية على المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل".

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها