• الأربعاء 19 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 12:30 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 18°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

انطلاق انتخابات الهيئات العامة لنقابات المهندسين

سياسة وأمن واقتصاد السبت 13 كانون الثاني 2018 - 11:38 ص

انتخابات نقابة المهندسين في ذي قار

انطلقت اليوم السبت انتخابات المؤتمر التحضيري للهيئات العامة لنقابة المهندسين في عموم محافظات العراق.

ففي ذي قار، قال نقيب المهندسين فكرة عبد الكريم للمربد ان الانتخابات تضمنت ترشح 111 مهندس موزعين على اقسام الهندسة المدنية والميكانيكية والكهرباء والعامة والنفط والمعماري والكيمائي، مشيرا الى ان اجراءت اليوم سيترشح عنها 74 مهندس يمثلون مؤتمر فرع المحافظة التحضيري للمشاركة في انتخابات المرحلة الثانية لانتخاب النقيب والهيئة الادارية والتي سيتم الاعلان عنها مطلع شهر شباط المقبل.

والى البصرة، حيث جرت عملية الانتخاب لاختيار 165 عضوا من أصل 485 مرشح.

وقال رئيس فرع النقابة في البصرة براق قاسم للمربد انه وبعد عملية الفرز والعد سيكون التأم للمؤتمر العام للنقابة في العاشر من شهر شباط المقبل لانتخاب رئيس وأعضاء للهيئة الادارية الجديدة.

فيما قال عضو مجلس نقابة المهندسين واللجنة المشرفة على الانتخابات  فلاح المياحي للمربد إن الاعضاء الذين سيتم انتخابهم  موزعين على شعب مختلفة ومنها في شعبة الكهرباء بواقع 52 عضو، والميكانيك 42 عضو، والمدني 35 عضو، و12 عضو للنفط، وبقدرهم للكيماوي، والعامة 7  والمعماري 5 اعضاء.

ورافقت عملية الانتخابات في البصرة وبحسب عدد من المشاركين بعض الملاحظات، مبينين للمربد ان الاعداد المشاركة كانت كثيرة وتحتاج الى ترتيب اكثر وكان التنظيم متواضعاً بحسب المشاركين.

لكن عضو اللجنة فلاح المياحي رد على ذلك، وقال للمربد انه وفي الساعات الاولى جرت عملية الانتخابات بانسيابية  إلا انه وبعد مرور الوقت لم يلتزم بعض المهندسين في اماكنهم وبالنظام ما اثر على سير عملية الانتخابات.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها