• الأربعاء 26 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:28 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 33°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

البصرة: إطلاق مسابقة دولية للأفلام الخاصة بالاهوار العراقية

ثقافة وأدب وفن السبت 13 كانون الثاني 2018 - 10:09 م

أعلنت منظمة "سينما للجميع"، اليوم السبت، عن إطلاق مسابقتها الدولية للأفلام الترويجية الخاصة بالاهوار العراقية، فيما أشار المنسق الاعلامي للمنظمة فراس الشبيبي إلى إن المسابقة ستكون بالتعاون مع مركز انعاش الاهوار والأراضي الرطبة التابعة لوزارة الموارد المائية.

وقال الشبيبي لراديو المربد عقب مؤتمر صحفي عقد بمبنى اتحاد رجال الاعمال في البصرة إن هذه المسابقة تختص بـ "البرومو" وهو الأفلام الترويجية القصيرة جدا فيما سيقام المهرجان في مدن البصرة والعمارة والناصرية وسيتم إطلاق موقع الكتروني ليتمكن من خلاله جميع المخرجين من داخل العراق وخارجه الاشتراك بالمسابقة.

من جانبه قال عضو المنظمة والمخرج فائز الكنعاني للمربد، ان المسابقة تقع في محور الأفلام القصيرة جدا التي لا يتجاوز الزمن الأقصى لها دقيقتان بمواضيع تخص ثقافة الاهوار من جميع الجوانب الثقافية.

الى ذلك قالت الممثلة عن مركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة سميرة عبد الشبيب، ان الاهوار كنز لا يعرفه الا من اطلع عليه وهذه المسابقة تسير باتجاه تعريف العالم اجمع بماهية الاهوار وجماليتها، مشيرة الى ان وزارة الموارد المائية تدعم هذه المسابقة وان كان دعما بسيطا وتشارك المنظمة في الترويج للاهوار العراقية.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها