• الإثنين 24 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:38 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 39°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائب المحافظ: نرفض ابتزاز شركة التنظيف وبلدية البصرة الاسوء في العراق

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 13 آذار 2018 - 03:12 م

طالب النائب الاداري لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي المحافظ برفض ابتزاز الشركة الوطنية للتنظيف التي قال ان خلفها جهات معروفة بدورها في تراجع المحافظة الى عقود من الزمن الى الوراء وفيما اعتبر ان ادارة البلدية وعلى مدى سنواتها الاخيرة اثبتت انها اسوء بلدية في العراق من ناحية التنظيف فقد اشار الى ان التجاوز على املاكها بلغ اكثر من 65 الف حالة.

واعتبر الاجودي في تصريح خص به المربد ان ملف التنظيف اساء لسمعة البصرة واصبح هما كبيرا يعاني منه المواطنون كثيرا بشكل يومي، وان عودة الشركة اليوم للعمل بعد ان صوت مجلس المحافظة مساء امس على تخويل مدير البلدية كافة الصلاحيات المالية لتنظيف المحافظة امر يثير الاستغراب.

واضاف ان البلدية تعلم ان كلفة العقد مع الشركة هو اكثر من 4 اضعاف كلفة التنظيف الفعلية، مستدركا بالقول ان البصرة كانت تنظف من قبل شركة "بلوويف" بـ 11 مليار دينار في السنة وبعد شركة "جيفره" بـ 36 مليار دينار فقط واليوم الكويتية بـ 69 مليار دينار في السنة، علما ان البصرة يمكن ان تنظف بـ 12 مليار فقط سنويا، لافتا الى ان كمية النفايات تنتج يوميا 1600 طن.

واردف ان بلدية البصرة لديها 100 كابسة والشركة الكويتية لاتملك اكثر من 90 فقط.

ونوه الاجودي ايضا الى ان ادارة البلدية تهاونت في جباية الرسوم والغرامات على الاف الاملاك العائدة لها وهو ما يتطلب اجراء حازم لتفعيل هذه الدائرة الخاملة التي يبلغ عدد موظفيها 7 الاف عدا المتعاقدين والاجراء اليوميين.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها