• الخميس 18 تشرين الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 07:29 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

السليطي: عودة شركة التنظيف ستربك العمل بعد تكليف البلدية بالملف

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 13 آذار 2018 - 10:32 ص

اعتبر رئيس لجنة الرقابة ومتابعة التخصيصات بمجلس البصرة احمد السليطي، اليوم الثلاثاء، ان عودة شركة التنظيف الوطنية لرفع النفايات من مركز المحافظة وبقرار فردي منها على إنها جهد طوعي أسوة ببقية الجهات الساندة والداعمة عودة غير مرحب بها، فيما اشار الى ان هذه الشركة أساءت كثيرا للبصرة وأهلها وشوهت سمعة المحافظة.

وقال السليطي في بيان تلقى المربد نسخة منه، أن عودة الشركة ستكون مربكة للعمل بعد تكليف مديرية البلدية بهذا العمل، مؤكداً انها شوهت سمعة المحافظة أمام الإعلام والراي العام بسبب توقفاتها المتكررة والابتزازية ولا يوجد اي قرار لا من المحافظة ولا من المجلس ولا اي جهة اخرى بإعادتها للعمل بعد توقفها عنه بإرادتها.

وأشار إلى انه تم تكليف بلدية البصرة بمهام التنظيف فيما اتخذت الأخيرة التدابير والإجراءات اللازمة وفقا لذلك ولا مجال لعودة الشركة المذكورة إطلاقا.

واعلنت الشركة الوطنية للتنظيف في البصرة عن استئناف اعمالها اليوم الثلاثاء وذلك اثر تلقيها وعودا من قبل المحافظ بصرف مستحقاتهم المالية فيما اشار مدير المشروع خليل عبد الصاحب لراديو المربد الى ان استئناف العمل يأتي في اطار اكمال المدة القانونية للعقد المبرم مع الحكومة المحلية والذي من المقرر ان ينتهي في 26 آذار الجاري، كما ان ذلك يأتي كجزء من التزامات الشركة تجاه ملف التنظيف المحافظة وسحب النفايات المتراكمة في شوارع ومناطق مركز المدينة.

وكان مجلس محافظة البصرة قد صادق خلال جلسته يوم أمس، على خطتي مشروعي تنظيف المركز والاقضية والنواحي وتخصيص مبلغ 57 مليار دينار للخطتين، وفيما وعد بدفع مستحقات الاجراء اليوميين المتبقية لشهري كانون الثاني وشباط الماضيين في الاسبوع المقبل، أكد محافظ البصرة أسعد العيداني أنه "لا عودة لأي شركة لتولي ملف التنظيف".

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها