• الثلاثاء 21 آب 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:25 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 37°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

ذي قار تكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق باعتقال عصابة تدعي صلتها بالحشد

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 13 حزيران 2018 - 04:32 م

كشف محافظ ذي قار ورئيس اللجنة الامنية العليا يحيى الناصري اليوم الاربعاء عن تفاصيل جديدة قال انها رافقت عملية اعتقال عدد من المتهمين ادعوا ان لهم صلة باحد فصائل الحشد الشعبي وضبط بحوزتهم اسلحة واعتدة ولوحات سيارات مختلفة اثناء محاولتهم ادخالها للمحافظة.

وقال الناصري للمربد ان مسك هذه العصابة - والتي نفت هيئة الحشد وجود علاقة معها ويحملون كتبا مزورة - تشير الى امكانية الكشف عن نشاطات مشبوهة لهذه المجموعة في عمليات تهريب المخدرات بين العراق وايران وسوريا والتي تستغل الثغرات الامنية لتنفيذ هذه العمليات.

واضاف انه تم احالة افراد هذه العصابة الى الجهات القضائية لاستكمال جميع التحقيقات، لافتا الى انه لايمكن التصريح بالكثير من المعلومات التي تخص هذه المجموعة في الوقت الحالي حفاظا على سير التحقيقات الجارية.

وكشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ذي قار في وقت سابق اليوم الاربعاء عن القاء القبض على 15 متهما يستقلون 3 سيارات ( باص , وتاهو , سلفادور ) ضبط بحوزتهم كمية كبيرة من الاسلحة (بي كي سي) وقنابل يدوية (رمانات) واعتدة مختلفة ولوحات سيارات واسلحة خفيفة اثناء محاولتهم ادخالها الى المحافظة قادمين من الحدود السورية على طريق المرور السريع.

وقال المصدر للمربد ان عملية القاء القبض تمت من خلال نصب كمين مشترك من قوات مكافحة الارهاب وجهاز الاستخبارت اسفر عن اعتقال جميع المتورطين في الحادث ويخضعون حاليا للتدقيق في عائدية ما بحوزتهم وهوياتهم التعريفية.

المزيد من ذي قار

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها