• الجمعة 22 أيلول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:35 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 44°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

نفط البصرة تنظم (حملة عطاء) للتبرع بالدم للمصابين بفقر الدم الوراثي

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 13 أيلول 2017 - 03:31 م

جانب من الحملة

نظمت شركة نفط البصرة، (حملة عطاء) للتبرع بالدم للمرضى المصابين بفقر الدم الوراثي (الهيموفيليا)، وذلك بالتنسيق مع مصرف الدم في المحافظة، فيما تعهد القائمون على الحملة بتنظيم حملات أخرى مماثلة خاصة بدعم القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي قريباً.

وقال مسؤول الاعلام في شركة نفط البصرة عبد الله الفارس لراديو المربد ان هذه الحملة تهدف الى تقديم الدعم للمرضى المصابين بمختلف امراض الدم سيما فقر الدم الوراثي، مبينا الحملة تهدف ايضاً لمساعدة الجرحى من القوات الامنية والحشد الشعبي.

فيما قال احد المتبرعين  للمربد ان هذه المبادرة واجب وطني وهي جزء بسيط من الدين الذي في اعناق جميع المواطنين تجاه المجتمع من اجل تحقيق التكافل بين جميع افراد المجتمع.

وأشار علي كاظم مسؤول حملات التبرع في مصرف الدم للمربد ان نفط البصرة من السباقين بتنظيم مثل هذه هكذا حملات لمرضى السرطان وجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي، مبينا ان هذه الحملة تعد الـ15 التي تنظمها الشركة  بالتعاون مع مصرف الدم لرفده بالاحتياجات الخاصة لمرضى من كل الفئات.

الى ذلك، اوضح وكيل مدير قسم التراخيص في شركة نفط البصرة احمد رزاق ناهض للمربد ان عدد المتبرعين تجاوز العشرات بسبب الشعور الانساني العالي لموظفين الشركة مبينا ان التبرع يتم وفق الشروط الصحية.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها