• الخميس 20 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:47 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 42°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

العمل تعلن برنامج لتدريب العاطلين في المثنى

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 13 أيلول 2018 - 03:24 م

اعلنت المديرية العامة لدائرة العمل والتدريب المهني التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس ، عن قرب المباشرة بإطلاق برنامج لتدريب العاطلين عن العمل ومنحهم قروضا مالية في المثنى ، وذلك بعد اجتماع مع عدد من أعضاء الحكومة المحلية ومدراء الدوائر التابعة للوزارة في المحافظة.

وقال مدير عام الدائرة عمار عبدالواحد لراديو المربد إن برنامج التدريب الذي سيشمل جميع المحافظات سيتم بالتعاون مع مديرية التربية في المحافظة من خلال استغلال إعداديات الصناعة والكوادر المهنية التي تعمل بها للإشراف على البرنامج ، مشيرا إلى أن المديرية أعدت مناهج خاصة للتدريب في أعمال الكهرباء والسباكة والنجارة.

وأضاف عبدالواحد أن الوزارة تمتلك في جميع المحافظات مراكز للتدريب المهني ماعدا المثنى التي سيتم اختيار إعداديات الصناعة كمكان للتدريب .

إلى ذلك أشار نائب المحافظ سامي الحساني الى أن المحافظة بحاجة ماسة لمثل هذه البرنامج لاسيما في ظل ارتفاع نسب الفقر و البطالة بين صفوف الشباب.

 وأضاف للمربد أن الحكومة المحلية هيأت 5 أماكن لاختيار الأنسب منها للتدريب، مؤكدا أن تطبيق هذا البرنامج سيسهم بالحد من البطالة وسيؤدي إلى تنشيط الاقتصاد المحلي بعد صرف السلف للمشمولين بالتدريب .

 

المزيد من مثنى

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها