• الإثنين 19 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:45 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 16°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

وقفة بالبصرة تنتقد منع استيراد مركبات (الوارد الامريكي) والسماح (للسايبة)

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 13 أيلول 2018 - 09:07 م

نظم عدد من مستوردي المركبات في البصرة، اليوم الخميس، وقفة قد قرار منع استيراد المركبات المتضررة المعروفة شعبيا (بالوارد الامريكي)، وفيما اكدوا ان ذلك القرار يضر بتجارتهم وبأصحاب المهن المرتبطة بعملهم، انتقدوا عدم منع استيراد المركبات التي قالوا انها قليلة المتانة كـ(السايبة).

وقال عدد من المشاركين بالوقفة لمراسل المربد إن القرار يعتبر عشوائي وغير مدروس، فهو يضر بتجارتهم اولاً ويزيد من معدل البطالة، خاصة ان اصحاب مهن "السمكري والحداد والفيتر والكهربائي" وغيرهم يعتمدون في عملهم وكسب رزقهم على هذه المركبات المتضررة والتي يتم استيرادها كما هو في باقي الدول العربية مع مراعاة نسبة الضرر حين الاستيراد.

وأوضحوا ان القرار يحمل الرقم 435، وصدر من اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، ودخل حيز التنفيذ في الاول من شهر ايلول الجاري، مطالبين مجلس الوزراء بالعدول عن تطبيق هذا القرار الذي يمنع استيراد مركبات قالوا انها ذات متانة ومواصفات عالية في حين لا تمنع استيراد مركبات تفتقد لذلك كالسايبة، حسب قولهم.

هذا وحمل المشاركون في الوقفة التي نظمت في احدى العمارات التجارية في منطقة الجزائر وسط البصرة، لافتات تنتقد قرار المنع ، حيث تضمنت واحدة منها عبارة "الكاعد على التبريد مايدري الشعب شيريد".

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها