• الخميس 20 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:41 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 42°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

ديوان البصرة: الشروع بربط منطقة القبلة بمشروع تصفية ماء المدينة الرياضية

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 13 أيلول 2018 - 10:45 م

اعلن نائب محافظ البصرة ضرغام الاجودي عن الشروع بنقل الانابيب تمهيدا للمباشرة بربط منطقة القبلة بكافة احيائها بمشروع تصفية ماء المدينة الرياضية بعد ان تم توفير التخصيصات المالية لذلك المشروع خلال اليومين الماضيين.

وقال الاجودي في تصريح لراديو المربد ان المدينة الرياضية تستلم المياه من قناعة البدعة بواسطة انبوب قياس 900 ملم حيث تحتوي على مشروع لتصفية المياه لغرض تغذية الحدائق والملاعب فيها بطاقة 1200 متر مكعب بالساعة، مشيرا الى ان وزارة الشباب والرياضة وافقت على ربط منطقة القبلة بكافة احيائها على ذلك المشروع لتغذيتها بالمياه العذبة من البدعة بدون المرور بالانابيب القديمة الناقلة لمشروع ماء البراضعية بسبب ازمة المياه الحالية.

واضاف الاجودي ان ربط القبلة بمشروع تصفية ماء المدينة الرياضية يتطلب مد انبوب بطول 4 كيلومترات ونصف من نوع ( حديد دكتايل) قياس 500 ملم وسيتم العمل بطريقة التنفيذ المباشر من قبل دائرة ماء المحافظة دون المرور بمرحلة المقاولين والشركات الثانوية.

واشار الاجودي الى ان المبلغ المخصص لانجاز المشروع يبلغ 250 مليون دينار على شكل دفعات، مشيرا الى ان تلك الاموال لو كانت متوفرة في السنوات السابقة لما وصلت الامور في البصرة الى ماوصلت اليه الان خاصة وان مديرية ماء البصرة لم تستلم اي مبلغ خلال الاعوام 2014 و 2015 و 2016 فيما استلمت مبلغ 900 مليون لم تتمكن من التصرف به.

وتابع الاجودي ان ذلك المشروع من شانه ان يساهم في تحسين نوعية المياه لعدد من مناطق حي الحسين والامن الداخلي التي تستلم المياه من منطقة القبلة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها