• الأربعاء 19 أيلول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 01:12 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 33°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

محافظ البصرة للمربد: نثق بالقضاء في حسم الدعوى بيني وبين السعدي

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 13 أيلول 2018 - 10:14 م

اعرب محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الخميس، عن ثقته بالقضاء في حسم الدعوى المقامة من قبل قائد الشرطة السابق اللواء الركن جاسم السعدي.

وقال العيداني في تصريح خاص للمربد إن القضاء سيكون عادلاً في النظر بالدعوى المقامة ضده على خلفيه ما ذكره حول قائد الشرطة في جلسة البرلمان الاخيرة.

وكان قائد شرطة البصرة السابق اللواء الركن جاسم السعدي، قد اكد صدور مذكرة القاء قبض بحق محافظ البصرة اسعد العيداني وفق المادة 433 من قانون العقوبات العراقي والتي تخص القذف والتشهير بحقه (اي السعدي) في البرلمان دون اي دليل.

وقال السعدي في تصريح خاص للمربد إنه قدم شكوى لدى الجهات القضائية في ديالى، واصدرت محكمة تحقيق بعقوبة مذكرة اعتقال قبض، بتهمة التشهير لشخصه (السعدي) على خلفية الاتهامات التي وجهها ضده المحافظ اثناء جلسة البرلمان الاخيرة، وفيما أكد ان القضاء فيصل بينه وبين العيداني ، شدد على انه يتحدى الاخير اذا كان يمتلك ضده اي تسجيل يخص التهم التي ذكرها.

يشار الى أن محافظ البصرة اسعد العيداني قد اكد في تصريح سابق للمربد، بانه على استعداد للمثول امام القضاء وتقديم مالديه من ادلة حول قائد شرطة البصرة السابق والذي قال عنه في جلسة البرلمان الاخيرة بانه يتقاضى رشاوى ، مضيفا انه يمتلك تسجيل صوتي لضباط تدين القائد السابق في هذا الشأن، لافتا الى أهمية ان يأخذ القضاء دوره بحق المقصرين سواء كان هو او السعدي. 

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها