• الإثنين 19 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 10:47 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 17°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

النقل تطالب رئيس لجنة نزاهة البصرة بأدلة إدعاءاته حول مبنى المعقل

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 13 أيلول 2018 - 05:26 م

رئيس لجنة النزاهة في مجلس البصرة محمد المنصوري

طالبت وزارة النقل، اليوم الخميس، رئيس لجنة النزاهة في مجلس البصرة محمد المنصوري، بتقديم الادلة والاثباتات حول ادعائاته الاخيرة بشأن مبنى منطقة المعقل في البصرة التابع الى شركة الموانئ والذي اعلنت وزارة النقل عن منحه للحكومة المحلية بشكل مؤقت.

وقالت النقل في بيان تلقى المربد نسخة منه إنه "رداً على تصريحات عضو مجلس محافظة البصرة، ورئيس لجنة النزاهة في المجلس، محمد مهدي المنصوري، والتي تعرض فيها لسمعة الموانئ العراقية، فقد أعدت الموانئ خطاباً رسميا موجهاً لرئيس المجلس، وقاضي النزاهة، ورئيس محكمة الاستئناف بالبصرة، طالبت فيه (المنصوري) بوجوب تقديم الأدلة الموثقة التي تثبت صحة إدعاءاته الاخيرة.

هذا واعلن رئيس لجنة النزاهة في مجلس البصرة محمد المنصوري، في تصريح سابق للمربد رفضه لانتقال لجنته الى مبنى الحكومة المحلية الجديد (في منطقة المعقل) التابع الى وزارة النقل بعد الدعوى التي وجهت اليه لمزاولة أعماله هناك.

وقال المنصوري ان قراره بالبقاء في البناية القديمة المحترقة سيعطيه الحافز الاكبر للعمل في خدمة المواطن، فضلا ان الانتقال للبناية الجديدة فيه جانب اداري خاطيء وان هناك شبهات فساد حولها والمحال ملفها الى هيئة ومحكمة النزاهة.

واعلنت وزارة النقل، في 9 أيلول 2018 عن استعدادها التام للتنازل عن بنايتها الجديدة المزمع انتقال مقر شركة الموانئ اليها، وتخصيصها لأقسام وهيئات محافظة البصرة، في المقابل تتنازل المحافظة عن بنايتها القديمة المتضررة (المحترقة) لصالح وزارة النقل.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها