• الخميس 18 تشرين الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:02 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

مصادر تكشف للمربد بعض أسماء الفائزين بالانتخابات في البصرة

سياسة وأمن واقتصاد الإثنين 14 أيار 2018 - 10:38 م

كشفت مصادر مطلعة في البصرة، عن جزء من أسماء الفائزين عن المحافظة بالسباق الانتخابي الى مجلس النواب المقبل، فيما رجحت أن تطرأ على النتائج تغيير بسيط خاصة بعد اكتمال جمع اصوات العراقيين المقترعين في الخارج.

وقالت المصادر للمربد إن المقاعد المخصصة للمحافظة والبالغ عددها 25 مقعد توزعت بين 6 كتل، حيث حصل الفتح على 6 مقاعد أولهم المرشح فالح الخزعلي  المعاون الجهادي لكتائب سيد الشهداء الذي كان يحمل التسلسل الثاني في قائمة الفتح بالبصرة، وحصل على أكثر من  عشرين الف صوت، فيما فاز كلا من عامر الفائز  وياسين العامري عن تجمع الوحدة والعدالة، وحصل رئيس قائمة الفتح ومسؤول منظمة بدر ووزير الاتصالات حسن كاظم الراشد على المقعد الرابع، فيما حصل مرشح كتلة الصادقون صاحب التسلل السادس عدي عواد على المقعد الخامس في التحالف ، مشيرة الى أن المقعد السادس سيكون لإحدى المرشحات في التحالف ذاته.

وقالت المصادر للمربد ان تحالف سائرون حصل على خمسة مقاعد ، وكذلك حصل تحالف النصر على  خمسة مقاعد تقدمهم وزير النفط جبار اللعيبي يأتي بعده المرشح الشيخ مزاحم الكنعان التميمي فيما حصل على المقعد الثالث القيادي في حزب الفضيلة جمال المحمداوي موضحة ان المقعدين الاخرين للإتلاف سيخضعان (لكوتة) المرشحات، حيث ستكون هناك مرشحتين فائزتين من النصر ليكون نوابه الخمسة ثلاثة رجال وامرأتين من البصرة.

واضافت المصادر ان ائتلاف دولة القانون حصل على اربعة مقاعد وهم  رئيس القائمة خلف عبد الصمد، وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، فضلا عن حصول النائب عبد السلام المالكي على المقعد الثالث، فيما حصلت عضو مجلس محافظة البصرة صفاء مسلم بندر على المقعد الرابع.

وبين المصادر ان تيار الحكمة حصل على مقعدين الاول للنائب حسن خلاطي والثاني للمرشح صباح الشغامبي

وعن حركة إرادة قالت المصادر أنها فازت بمقعد واحد للمرشح عبد عون علاوي فيما حصل عبد الامير المياحي على مقعد ضمن تجمع رجال العراق، وحصلت القائمة الوطنية على مقعد واحد فاز فيه المرشح صفاء الغانم.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها