• الخميس 23 تشرين الثاني 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:31 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 13°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

مجلس البصرة يعلن استقرار تجهيز الطاقة بواقع 20 ساعة يومياً

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 14 تموز 2017 - 11:35 م

نائب رئيس مجلس المحافظة وليد كيطان

اعلن مجلس البصرة، اليوم الجمعة، ان تجهيز المواطنين في المحافظة بالطاقة الكهربائية حالياً بواقع 5 ساعات، يقابلها ساعة واحدة اطفاء، بعد ان شهدت بعض المناطق في الايام الماضية تردي بواقع التجهيز، فيما أشار إلى إن يوم غد سيشهد إدخال 200 ميكا واط من محطة الرميلة الشمالية الى الخدمة بعد إكمال أعمال الصيانة.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة وليد كيطان في تصريح لراديو المربد عقب زيارته لمركز السيطرة الجنوبي والإطلاع على واقع التجهيز في المحافظة، ان نتائج الاتفاق الذي تضمنه اجتماع يوم أمس الخميس بمجلس المحافظة مع دوائر الكهرباء حول واقع الطاقة كانت جيدة، مؤكداً تجهيز عموم مناطق بـ5 ساعات مقابل ساعة واحدة إطفاء، فيما أشار إلى إن الأسبوع المقبل ستدخل 200 ميكاواط أيضا إلى الخدمة من محطتي الهارثة والنجيبية الحراريتين.

وأضاف كيطان، إن محافظة البصرة تغذى حالياً بـ (2750 إلى 2800 ميكاواط) من الطاقة مع الخط الايراني وخطوط الطاقة التي يتم استقبالها من مدينتي الناصرية والعمارة.

وفي رده على سؤال مراسل المربد، حول ما شهدته بعض خطوط النقل والأبراج إلى أعمال سرقة وتخريب، أكد كيطان ان عقوبة المتورطين بهذه الأعمال ستكون شديدة.

الى ذلك قال مدير مركز السيطرة الجنوبي اسعد محير كريم، إن إنتاج محافظة البصرة من الطاقة الكهربائية سيشهد تحسن خلال الأسبوع المقبل، فيما يأمل ان يكون تجهيز مناطق المحافظة نحو الأفضل.

وأكد كريم للمربد ان حاجة البصرة من التيار الكهربائي تشهد نمواً وتزايد سنوياً بنسبة 10 إلى 15%، فيما بين ان الإنتاج الحالي من الطاقة يغطي حاجة المحافظة إضافة الى الخط الإيراني وخطوط الربط مع المحافظات الوسطى.

وكانت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة، أرجعت اسباب تردي واقع تجهيز التيار الكهربائي في المحافظة خلال الأيام الماضية إلى خروج الوحدة الرابعة في محطة الرميلة فضلا عن خروج إحدى الوحدات من محطة الهارثة فيما أشارت إلى مساع لإعادتها الى الخدمة مساء اليوم.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها