• الأربعاء 17 تشرين الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:15 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 27°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

انطلاق فعاليات مهرجان الغدير الدولي الحادي عشر في النجف

ثقافة وأدب وفن الخميس 14 أيلول 2017 - 03:55 م

انطلقت اليوم الخميس وعلى خشبة جامعة الكوفة في النجف، فعاليات مهرجان الغدير الدولي، للدورة الحادية عشر، تحت شعار (الاعلام رسالة مقاومة وانتصار) وسط حضور محلي وعربي والمتمثل بشخصيات فنية وسياسية.

وقال مدير المهرجان مضر البكاء لراديو المربد ان مهرجان هو لدعم الوسائل الاعلامية وتلاقح الثقافات بين الدول العربية ويجسد دور الاعلام الحربي الذي قدم شهداء اثناء تواجدهم في ساحات القتال لنقل صوره حقيقية لهزيمة داعش الارهابي في الموصل وتلعفر وغيرها.

الى ذلك عبرت الوفود العراقية والعربية المشاركة بهذا المهرجان عن أهمية المهرجان سيما وان الحضور كان كبير من فنانين واعلامين، مؤكدين بان العراق  لازال يخلق طاقات ثقافية وإعلامية ليشكل حضورا متميزاً بين الدول العربية.

ومن جانبها تحدثت الفنانة العربية السورية امية ملص للمربد والتي تم تكريمها في حفل الافتتاح، تحدثت عن مشاركتها الاولى في المهرجان، وتمنت ان يكون لها مشاركات في المهرجانات القادمة، كما اشادت "بدور الاعلامي العراقي الحربي الذي نقل صور واقعية من ارض المعركة وقدم الغالي والنفيس من اجل لحمة العراق".

يذكر بان مهرجان الغدير شهد حضور عدد كبير من فنانين وإعلاميين من مختلف الدول العربية وكان للعراق نصيب فيها، حيث حضر نخبة من نجوم الدراما العراقية وعدد من وسائل الاعلام المحلية والعربية، وتم تكريم بعض عوائل الشهداء بالاضافة الى الاعلاميين الذين كانت لهم مشاركة فعالة في تحرير الاراضي العراقية ونقل الحقيقة من سوح القتال.

المزيد من النجف

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها