• الخميس 23 تشرين الثاني 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:24 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 13°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

نصب مبادل حراري عملاق في حقل السيبة الغازي

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 - 09:19 م

اعلنت ادارة حقل السيبة الغازي التابع لشركة نفط البصرة عن تمكن كوادرها من نصب مبادل حراري عملاق بطول 76 متر وبوزن يصل الى 200 طن في خطوة تسهم بالتخلص من الغازات والابخرة والملوثات وتحسين البيئة.

وقال مدير الحقل اسعد عبود لراديو المربد ان اهمية نصب هذا المبادل تكمن في طرد الغازات غير المرغوب بها ككبريتات الهيدروجين ليتم ضخ الغاز الى الشبكة الوطنية خال من الشوائب والمواد الضارة الاخرى.

واضاف ان نصب المبادل سيسهم في تقدم العمل بحقل السيبة بشكل عام بنسبة تصل الى  95 % من انجاز المشروع، مبينا انه في حال دخول المبادل الحراري في الايام القادمة حيز العمل سيكون له دور فعال في الحفاظ على سلامة البيئة من مخلفات المحروقات.

كما اشار  الى ان عملية نصببه تمت برافعين وزن الاولى 600 طن والثانية بوزن 200 طن.

الى ذلك اعتبر مدير الانشاءات بشركة (كويت انرجي) علاء قاسم المبادل الحراري من اكبر المواد التي يتم تنصيبها في حقل السيبة بالتنسيق مع شركة بتروجت المصرية بتصميم القاعدة التي يرتكز عليها المبادل الحراري.

فيما اكد مسؤول الصحة والسلامة والبيئة في حقل السيبة الغازي حميد مجيد على ضرورة الالتزام بمحددات البيئة العالمية وقانون حماية وتحسين البيئة العراقي من خلال نصب هذا المبادل سيتم حرق الغازات الى اقل تراكيز مسموح بها لمنع تأثيرها على البيئة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها