• الأربعاء 20 أيلول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:35 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

المتحدث باسم الصدر للمربد: ماضون بالاعتصام وقرار عدم السماح عارٍ عن الصحة

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 16 آذار 2016 - 05:06 م

المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي

اعتبر المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي أن ما أثير من أنباء بشان إصدار مجلس الوزراء، قرارا بعدم السماح وفق القانون بإقامة الاعتصامات، اعتبرها "عارية عن الصحة" وجاءت عبر وكالات الأنباء غير الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبين العبيدي في تصريحه لراديو المربد ان مجلس الوزراء لم يصدر هكذا قرار خلال جلسته التي عقدها يوم أمس الثلاثاء فيما اتهم من (وصفهم بطلاب الولاية الثالثة) بمحاولة الضغط على رئيس الوزراء حيدر العبادي  لإصدار  مثل هكذا قرارا،  إلا أن محاولاتهم لم تجدي نفعا كون ذلك سيمثل انتهاكا للدستور وحق التظاهر والاعتصام الذي كفله القانون.

 وأضاف العبيدي بان الغاية من الاعتصامات التي دعا إليها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، هي استخدامها كورقة ضغط جديدة على بعض الكتل السياسية التي تضع العراقيل أمام رئيس الوزراء  لمنعه من المباشرة بتنفيذ الإصلاحات ودفع تلك الكتل للاستجابة لمطالب الشعب الذي ينتظر من الحكومة تطبيقها على ارض الواقع والخروج من دائرة التصريحات الإعلامية إلى دائرة العمل على تنفيذها عبر إقالة بعض الوزراء واستبدالهم  بآخرين  فضلا عن اعتقال رؤوس الفساد وكل من تحوم حولهم الشبهات.

موضحاً إن هذا الاعتصام الذي سيبدأ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل سيستمر لغاية انتهاء مهلة الـ 45 يوماً التي منحها السيد الصدر إلى الحكومة الاتحادية.

 هذا وكانت قناة العراقية الرسمية قد بث اليوم خبرا مفاده  بان مجلس الوزراء  أكد بأن القانون لا يسمح بإقامة الاعتصامات وسط الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها