• الإثنين 25 أيلول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:02 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 24°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

عرض إعترافات عصابة متهمة بقتل صيادين وجرائم خطف بالبصرة

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 16 نيسان 2017 - 06:02 م

جانب من عرض الاعترافات

أجرت خلية الصقور في محافظة البصرة، عملية كشف الدلالة لعصابة مكونة من شخصين بعد إن ألقت القبض على افرادها المتهمين بقتل صيادين اثنين وإصابة اثنين آخرين كانوا يخيمون في موقع بنهاية منطقة الناظم خلف المدينة الرياضية جنوب المحافظة، اضافة الى ارتكاب العصابة جرائم خطف مواطنين بينهم الطبيب البيطري مشتاق الحلفي.

وقال قاضي محكمة تحقيق البصرة الثالثة علي الكعبي في تصريح لراديو المربد ان "أفراد العصابة دخلوا الى مكان الصيادين وقاموا بتقييدهم في محاولة لخطفهم، وبعد مقاومة أحد الصيادين فتحوا النار عليه من بندقية كلاشنكوف وبعدها قاموا بإطلاق النار على الآخرين ما أدى إلى قتل اثنين وإصابة اثنين آخرين"، (وذلك في حادث وقع في 7 كانون الثاني 2017).

وبين الكعبي أن خلية الصقور قامت بجمع المعلومات عن الحادث وألقت القبض على الجناة وقد اعترفوا تفصيلا بالفعل المنسوب لهم.

كما أشار إلى أن المتهمين اعترفوا أيضا بارتكابهم أربع جرائم خطف أخرى، موضحاً أن فعل المتهمين ينطبق وأحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي والتي تنص على الحكم بالإعدام.

الى ذلك كشف عنصر في خلية الصقور لمراسل المربد، ان من بين ضحايا العصابة الطبيب البيطري مشتاق الحلفي والذي تم اختطافه على يدها في تشرين الأول 2015، وتم إخلاء سبيله لاحقاً مقابل فدية مالية. 

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها