• الخميس 13 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:25 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 11°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

سفارة العراق بدمشق تحذر من مغبة الضربة التي وجهت لسوريا مؤخراً

سياسة وأمن واقتصاد الإثنين 16 نيسان 2018 - 08:51 ص

حذر الوزير المفوض القائم باعمال السفارة العراقية في سوريا رياض حسون من مغبة ان تؤدي الضربات الاخيرة التي وجهتها الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبريطانيا على سوريا الى اضعاف دور الجيش السوري في محاربة الارهاب، ماقد تجد العناصر الارهابية بيئة ملائمة لنموها من جديد في سوريا والعراق على حد سواء.

وقال حسون في تصريح لراديو المربد ان التطورات على الساحة السورية تعتبر تطورات خطيرة لاتصب في مصلحة المنطقة بصورة عامة والشعب السوري بصورة خاصة، وان اي اضرار تقع على الجارة سوريا ستودي الى تضرر العراق خاصة وان الحدود الفاصلة بينهما تقارب الـ 600 كم ناهيك عن وجود مجاميع من عناصر تنظيم داعش الارهابي حتى الان على الحدود العراقية السورية.

واشار الى ان العراق يريد وبشتى الوسائل ان ينآى بنفسه عن الازمة السورية الحالية والوقوف على الحياد في خطوة للحفاظ على مصالح وامن ووحدة الاراضي العراقية.

واضاف حسون ان اي عملية لاضعاف دور القوات السورية في محاربة الارهاب سيؤدي الى عودة التنظيمات الإرهابية من جديد الأمر الذي يزيد خشية العراق من تنامي الإرهاب مجددا على غرار السيناريو الذي حدث في العام 2014 عندما أدى الضعف في مسك الحدود بين البلدين إلى دخول داعش للعراق، مشيرا الى ان تلك المخاوف تمثلت جليا في كلمة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في القمة العربية المنعقدة حاليا في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن دول الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وجهت، فجر يوم أمس الاول ضربات جوية على عدد من المواقع السورية، قبل أن تعلن وزارة الدفاع الأميركية انتهاء الضربات الجوية، مبينةً أن شن المزيد من الضربات سيتم بناءً على طبيعة الرد السوري.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها