• الخميس 20 تموز 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:27 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 34°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

تفتيش مناطق الموصل المحررة ضمن عملية (فرض القانون)

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 16 تموز 2017 - 02:03 م

رئيس أركان قيادة الشرطة الاتحادية ونائب قائدها اللواء الركن جعفر البطاط

باشرت القوات الامنية اليوم الأحد بعمليات تفتيش المناطق المحررة في الموصل، ابتدأ من ناحية القيارة وصولا إلى بادوش وذلك تحت عملية أمنية بأسم "فرض القانون" التي انطلقت اليوم.

وقال رئيس أركان قيادة الشرطة الاتحادية ونائب قائدها اللواء الركن جعفر البطاط خلال زيارته لمقر راديو المربد إن تلك العملية ستستمر لتسعة أيام  لغرض البحث عن الإرهابيين فضلا عن الأنفاق والأسلحة والاعتدة.    

ورجح البطاط بان يرافق تلك العملية التي انطلقت وفق خطة أعدت مسبقا لهذا الغرض إصدار توجيه بحظر التجوال في  المناطق المشمولة بعمليات التفتيش، لافتا إلى انه وبانتهاء العملية سيتم تسليم الأرض إلى القطعات الماسكة وفق الأوامر التي ستصدر قيادة العمليات المشتركة.

كما أكد البطاط عدم وجود أي جيوب للإرهابيين في المناطق التي حررتها قواته، مبينا بان آخر الجيوب كانت تضم أعداد لا تتجاوز الأربعة أشخاص حيث قضت عليهم الشرطة الاتحادية بعد أن وجدتهم مختبئين في السراديب، مشيراً الى إلى إلقاء القبض بالتعاون مع الأهالي على عدد من عناصر داعش المحليين وذلك بعد عودتهم لمناطقهم التي هربوا منها مسبقاً عبر التسلل مع النازحين.

ولفت  البطاط إلى اكتشاف قواته كافة الأنفاق في المدينة  القديمة دون ذكر عددها بالتحديد لكنه بين بان قواته ستقوم بردم كافة الأنفاق ومعالجتها بشكل نهائي خلال عملية فرض القانون التي انطلقت اليوم  ووضعها ضمن جدول المراقبة  للقوات  التي ستمسك الأرض خلال المستقبل.

كما كشف البطاط عن تطوع أكثر من 6 آلاف و600 شخص من أهالي الموصل لمهمة مسك الأرض بمناطقهم المحررة، مشيرا إلى توزيعهم على 16 فوج وإمدادهم بالأسلحة والاعتدة التابعة للشرطة الاتحادية ، لافتا الى قوات الشرطة  الاتحادية  ستساند هؤلاء المتطوعين في عملية مسك الأرض بعد  التباحث مع قيادة العمليات  المشتركة بشان من يمسك الأرض ومن يتجه نحو تلعفر  للمشاركة  في عمليات  تحرير القضاء.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها