• الخميس 20 تموز 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:30 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 34°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

كرنفال وسط شوارع البصرة للاحتفال بالنصر على داعش

ثقافة وأدب وفن الأحد 16 تموز 2017 - 09:10 م

كرنفال وسط شوارع البصرة

أقام قسم الفنون الموسيقية في دائرة السينما والمسرح في البصرة، وبمشاركة تيار الإصلاح ومؤسسة "آنو" كرنفال النصر تحت شعار" الموصل تحررت" وسط شوارع البصرة، بمشاركة عدد من فنانين المحافظة.

وقال مدير دائرة السينما والمسرح في البصرة الملحن كاظم كزار للمربد إن "إقامة المهرجان وسط شوارع البصرة وبعيدا عن القاعات المغلقة، هو لنثبت للعام بأننا نتحدى الإرهاب الداعشي وبان البصرة آمنة ومحبة للفن والثقافة وبهذه الانتصارات التي تحققت في تحرير الموصل".

وأكد على أهمية "مساهمة الفن  بهذه الانتصارات من خلال الأناشيد الوطنية والحماسية التي تتغنى بحب العراق وشد عزيمة القوات الأمنية بكافة صنوفها والحشد الشعبي من اجل تحقيق الانتصارات وطرد داعش من باقي الاراضي العراقية، موضحا أن من ضمن الأغاني الوطنية التي قدمت من الحانه أغنية بعنوان "عليهم ".

من جانبه قال مدير شعبة  الفنون الشعبية في البصرة سعد اليابس للمربد ان كرنفال النصر الذي يقدم وسط شوارع البصرة هو من اجل نقل صورة بان الفنان البصري حاضر بكل المحافل لمؤازرة الجيش والحشد الشعبي بهذه الانتصارات ودحر إرهابي داعش من الموصل، مبينا ان المهرجان شهد حضور عدد من فناني البصرة المغتربين.

ومن الأناشيد التي قدمت منها (نصر والله نصر، أجينا ياسواتر ) فيما قدم الملحن نجم مشاري مجموعة من الأناشيد الوطنية ومنها بصرتنا يم الخير.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها