• الجمعة 22 أيلول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:32 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 44°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

مكافحة الارهاب تشرع بتمشيط ايمن الموصل بحثا عن خلايا مختبئة

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 16 تموز 2017 - 04:39 م

أعلنت قيادة العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب ان الجيوب الإرهابية التي كانت في المنطقة القديمة بمدينة الموصل انتهت بشكل كامل فيما اشارت الى أن قطعات الجهاز برفقة القوات العسكرية الأخرى بدأت بتفتيش الساحل الايمن بحثا عن خلايا مختبئة.

وقال قائد العمليات اللواء الركن معن السعدي في تصريح للمربد ان القوات ستعمل على تنظيف المدينة من أي خلايا مختبئة موضحا بان عملية التفتيش ستكون دقيقة ولن تقتصر على أحياء المنطقة القديمة حيث ستشمل كافة مناطق واحياء الساحل الايمن تمهيدا لتسليم الارض للقوات التي اوكلت لها هذه المهمة.

وكشف السعدي ان قطعات الفرقة السادسة عشر وقوات من الاتحادية وافواج الشرطة المحلية ستمسك الساحل الايمن فيما تعمل قوات الفرقة الخامسة عشر على مسك مناطق بادوش باتجاه قضاء تلعفر.

كما لفت قائد العمليات الخاصة الثانية الى ان فوج مكافحة ارهاب الموصل سيبقى في المحافظة لغرض معالجة اي طارئ وردع أي خرق قد يحصل في محافظة نينوى فيما ستتجه باقي قوات الجهاز للمشاركة في عمليات تحرير تلعفر المقبلة.

وتوقع السعدي ان تتمكن قواته من تحرير قضاء تلعفر كاسهل معركة مقارنة بعمليات التحرير في المنطقة القديمة سيما وان المعلومات الاستخبارية تشير الى عدم وجود مدنيين في القضاء ماسيسهل من عملية القتال.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها