• الأربعاء 17 تشرين الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:59 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 27°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اختتام مهرجان الغدير الحادي عشر للإعلام في النجف

ثقافة وأدب وفن السبت 16 أيلول 2017 - 03:52 م

اختتمت اليوم في قاعة كلية التربية الاساسية بالكوفة في محافظة النجف، فعاليات مهرجان الغدير للإعلام بنسخته الحادية عشر، والذي حمل شعار (الاعلام رسالة مقاومة وانتصار)، وسط حضور عربي ومحلي من فنانين وإعلاميين.

واكدد عدد من الفنانين للمربد اهمية هذه المشاركة من الناحية الثقافية والاطلاع على دور الاعلام بما يقدمه من برامج تسلط الضوء على الانتصارات التي حققها العراق على داعش الارهابي، ومن جهة اخرى تبادل الافكار والرؤى في التعاون لانتاج اعمال عراقية عربية مشتركة على صعيد البرامج التلفزيونية والإذاعية.

من جانبه رأى الفنان العربي محمد متولي عبر حديثه للمربد بأن الجهود التي بذلت من اجل ان يظهر المهرجان كانت بالمستوى المطلوب، كما تمنى ان يشارك بأعمال درامية عراقية، مؤكدا ان العراق مازال يخلق طاقات شابة في انتاج الاعمال الفنية والتقارير الصحفية التي تجسد الانتصارات التي حققتها القوات الامنية في سوح القتال.

كما طالب في الوقت ذاته بتكرار هكذا مهرجانات لانها تظم خليط من الفن العراقي والعربي وتهدف لنبذ الحقد والكراهية.

وتنوعت الجوائز بين الدول العربية والمحافظات العراقية على صعيد الاعمال الاذاعية والتلفزيونية، وكان لمحافظة البصرة نصيب فيها حيث حصلت اذاعة صوت البصرة على فاصل اذاعي لشهداء الجيش والحشد الشعبي.

يذكر أن المهرجان انطلق يوم الخميس 14 أيلول 2017 على خشبة جامعة الكوفة في النجف، وسط حضور محلي وعربي والمتمثل بشخصيات فنية وسياسية.

المزيد من الديوانية

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها