• الخميس 20 تموز 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:39 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 34°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

مصرع رجل وزوجته واصابة ابنهما في القرنة على يد مسلحين من النجف

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 17 أيار 2017 - 03:20 م

لقي رجل وزوجته مصرعهما واصيب ابنهما بجروح خطيرة في قضاء القرنة الواقع شمال البصرة اليوم الاربعاء بعد تعرضهم لاطلاق نار من قبل اشخاص قادمين من محافظة النجف بسبب نزاع عشائري.

وقال قائم مقام القضاء محمد ناصح الحسن في تصريح للمربد ان مسلحين يستقلون سيارة فتحوا نيران اسلحتهم على افراد تلك العائلة التي كانت تستقل سيارة اخرى ما ادى الى مصرع الابوين في الحال واصابة ابنهما.

واضاف الحسن ان سائق المركبة التي كانت تقل العائلة وبسبب دخوله في حالة هستيرية قام بالتوجه الى المستشفى بسرعة شديدة ما ادى الى اصطدامه بـ 6 سيارات كانت متوقفة هناك.

واضاف ان العشيرة التي تقطن النجف تأتي بين فترة واخرى لقتل اشخاص في البصرة بدم بارد نتيجة لنزاع عشائري امتد لأكثر من 15 عاما واسفر عنه عشرات القتلى والجرحى بدون اي تدخل حكومي يذكر.

ولفت الحسن الى ان السيطرات الخارجية وخصوصا التي تربط بين ذي قار والبصرة لم تقم بتفتيش المركبات الداخلة والخارجة ما تسبب بعبور الاسلحة التي تستخدم في النزاعات العشائرية.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها