• الأربعاء 17 تشرين الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 06:23 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 22°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

مرور ذي قار: نرصد 75 مخالفة للسرعة الشديدة يوميا

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 17 حزيران 2018 - 12:25 م

كشف مدير دائرة مرور محافظة ذي قار العميد علاء طه ياسين اليوم الاحد عن رصد نحو 75 مخالفة للسرعة الشديدة يوميا من خلال ثلاثة رادارات تم نصبها مؤخرا على الطرق الخارجية بالاضافة الى عدد من المفارز والدوريات الراجلة والمسيرة.

وقال ياسين للمربد ان مخالفات تجاوز السرعة يترتب عليها تحرير غرامة مالية بقيمة 30 الف دينار وتتضاعف الى 60 الف دينار في حال تكرارها.

واضاف ان المسافات الطويلة للطرق الخارجية باتجاه محافظات البصرة والمثنى وواسط والكوت وميسان لايمكن السيطرة عليها في ظل الامكانيات الحالية المتوفرة للدائرة والتي تعمل على التقليل من نسب الحوادث وليس الحد منها بشكل نهائي.

وكان مدير عام دائرة صحة محافظة ذي قار جاسم الخالدي قد دعا في وقت سابق اليوم اصحاب المركبات الى توخي الحذر من السرعة غير المحددة على الطرق الخارجية بعد ان سجلت المحافظة في اول ايام عيد الفطر 60 حالة وفاة واصابة على خلفية اكثر من 50 حادث مروري.

وقال الخالدي للمربد ان هذه الارقام تعتبر كبيرة وتتطلب التعامل بشكل اكثر حرصا على السلامة العامة وعدم تجاوز السرعة المحددة في ظل اجواء العيد التي يجب ان تكون اكثر امنا لجميع المواطنين.

وكانت دائرة صحة المحافظة قد اعلنت امس السبت عن تسجيل 9 حالات وفاة و51 حالة اصابة مختلفة في 51 حادث مروري خلال اول يوم من ايام عيد الفطر.

المزيد من ذي قار

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها