• الخميس 13 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:37 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 11°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

وزير النقل المصري يؤكد للحمامي التعامل مع الطواقم العراقية كأنها مصرية

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 17 حزيران 2018 - 03:46 م

اكد وزير النقل المصري، هشام عرفات، اليوم الاحد، لنظيره العراقي كاظم فنجان الحمامي، التعامل مع الطواقم العراقية كأنها مصرية.

وقالت وزارة النقل العراقية في بيان تلقى المربد نسخة منه ان "وزير النقل المصري هشام عرفات اتصل اليوم بوزير النقل كاظم فنجان الحمامي، وطمأنه بأن الحكومة المصرية تتعامل مع الطواقم العربية مثلما تتعامل مع طواقمها المصرية"، كما أبدى استعداده لتقديم افضل الخدمات واسرع التسهيلات لطواقم السفن العراقية، حسب البيان.

وحول الأنباء "غير الدقيقة" كما وصفها الوزير المصري التي تحدثت عن منع الطواقم من النزول الى الموانئ المصرية، قال عرفات أن التأخير الذي حصل للطاقم العراقي كان في مطار القاهرة على اثر طلب الباخرة العراقية تبديل الطاقم الذي كان قادما من العراق عبر مطار القاهرة.

وتابع ان الطاقم صعد على متن السفينة وانزلت حمولتها بسلاسة ثم غادرت ميناء الاديبية في السويس.

وكان مدير عام الشركة العامة للنقل البحري العراقية، عبدالكريم كنهل الجابري، قد أعرب اليوم عن استغرابه من أمر السلطات المصرية القاضي بمنع البحار العراقي من النزول الى الاراضي المصرية، فيما طالب وزارتي النقل والخارجية العراقيتين بالتحرك السريع والعمل على الغاء هذا الأمر ومخاطبة السلطات المصرية لمعرفة أسباب هذا القرار.

وقال الجابري في بيان تلقى المربد نسخة منه، أن البحار العراقي يحمل الجواز البحري العالمي، لافتاً الى أن الوكالات البحرية العراقية قادرة على التعامل بالمثل مع البحار المصري أذا ماعدلت السلطات المصرية عن قرارها الايام القادمة.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها