• الأربعاء 20 أيلول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:36 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

لجنة الاعتصام: إصدار تعليمات جديدة للمعتصمين أمام الخضراء

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 18 آذار 2016 - 08:31 م

المعتصمين امام المنطقة الخضراء

أصدرت اللجنة التنظيمية المشرفة على الاعتصام الذي دعا إليه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الجمعة تعليمات جديدة للمعتصمين، وفيما دعت إلى الالتزام بالشعارات الموحدة التي تنطوي على المطالبة بـ الإصلاح، شددت على ضرورة التعاون التام مع الأجهزة الأمنية والسماح لها بممارسة مهامها.

وقالت اللجنة في بيان اطلع المربد على نسخة منه، إن على جميع الأخوة المشاركين مع المعتصمين والذين لم يحصلوا على باج للمشاركة في هذه الوجبة من الاعتصام ترك أماكن الاعتصام والذهاب إلى مناطقهم وانتظار دورهم في هذه المشاركة الوطنية شاكرين جهودهم وتضحيتهم من أجل نصرة العراق، فيما دعت جميع المعتصمين الحاصلين على باجات المشاركة الى مراجعة ممثلية اللجنة التنظيمية في الموقع المحدد لهم لاستلام السرادق والخيم المخصصة، داعية المعتصمين ايضاً إلى ارتداء اللباس الموحد من قبل اللجنة التنظيمية والذي يحمل شعار علم العراق.

وحث البيان، على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي سبق وان صدرت وعدم مخالفتها، والالتزام بالشعارات الموحدة التي تنطوي على المطالبة بالإصلاح.

ونصب آلاف المتظاهرين، اليوم الجمعة، خيم الاعتصام الذي دعا إليه الصدر، بعد تأدية صلاة الجمعة أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وأصدر الصدر، اليوم، بيانا أشاد فيه بتعاون القوات الأمنية، شاكرا إياها على ذلك التعاون الذي وصفه بأنه "فاق التوقعات"، فيما دعا المعتصمين إلى الاستمرار باعتصاماتهم.

فيما أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم، أمرا بتكليف قيادة العمليات المشتركة بفرض الأمن في العاصمة بغداد وتخويلها الصلاحيات اللازمة لذلك.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها