• الأربعاء 20 أيلول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:35 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

بغداد تدخل في استنفار تام قبيل بدء الاعتصام قرب ابواب الخضراء

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 18 آذار 2016 - 08:49 ص

كثفت القوات الامنية من انتشارها في غالبية مناطق العاصمة بغداد فيما قامت بقطع أغلب طرق العاصمة، سيما وسطها وجانب الرصافة منها .

ونقلت وسائل اعلام محلية تابعها راديو المربد عن مصادر امنية قولها إن "قوات من الشرطة والجيش وقوات مكافحة الشغب انتشرت، منذ ليلة أمس، في غالبية مناطق وطرق وجسور وساحات بغداد"، مبينا أن "القوات الامنية اغلقت بوابات المنطقة الخضراء ومنعت الدخول والخروج منها، كما اغلقت جميع مداخل العاصمة بغداد".

وأضاف أن "تلك القوات قامت بقطع جميع الطرق المؤدية الى منطقة باب الشرقي كما اغلقت شارع ابو نواس وشارع السعدون وشارع الزيتون ومنطقه الصالحية وكرادة مريم وساحة الوثبة باتجاه ساحة التحرير، فضلا عن غلق جسر السنك وجسر الجمهورية وساحة الطيران وشارع الخيام"، مشيرا في الوقت نفسه الى "غلق غالبية مناطق جانب الرصافة من العاصمة وعددا من مناطق الكرخ".

ويعتزم أتباع التيار الصدري البدء باعتصامات ابتداءً من اليوم الجمعة، أمام بوابات المنطقة الخضراء التي تضم مؤسسات رسمية بارزة بينها مجلس النواب ومجلس الوزراء، وذلك بدعوة من زعيم التيار السيد مقتدى الصدر، من أجل تنفيذ إصلاحات تفضي إلى تحسين الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق.

يأتي ذلك في وقت أعلنت وزارة الداخلية، أنها لم تعط تصريحاً باقامة اي اعتصام او تظاهر امام بوابات المنطقة الخضراء، مؤكدة أنها أخبرت الجهة التي طلبت الترخيص بهذا الامر، فيما دعت الى الالتزام بتعليماتها والانصياع الى روح القانون والنظام.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها