• الأربعاء 20 أيلول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:34 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

الجبوري يسلّم الاجوبة الخاصة بالطعن للإتحادية ويؤكد التزامه بقرارها

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 18 أيار 2016 - 07:06 م

رئيس البرلمان سليم الجبوري

أعلن مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، تسليمه المحكمة الاتحادية العليا، الاجوبة على طلبها بخصوص الطعن بجلتسين للبرلمان في شهر نيسان الماضي.

وقال بيان للمكتبه اطلع عليه المربد، "نود ان نبين للراي العام ان رئاسة مجلس النواب استكملت منذ يوم امس الثلاثاء اللائحة الجوابية الخاصة بالطعون المقدمة من قبل عدد من النواب، وتم تسليمها الى المحكمة الاتحادية، وان رئاسة المجلس بانتظار القرار الذي سيصدر بهذا الشأن".

وأضاف، ان "رئاسة مجلس النواب اذ تأمل بالإسراع في حسم هذا الملف وإصدار القرار الخاص بشأنه بالسرعة الممكنة، فإنها تؤكد في الوقت ذاته التزامها التام بالقرار الذي سيصدرعن المحكمة واحترامها له".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد اعلنت عن تلقيها الخميس الماضي، دعاوى للطعن في دستورية جلستي مجلس النواب المنعقدتين يومي 13 و 16 من شهر نيسان الماضي، ووجّهت المحكمة أمس الثلاثاء، خطاباً إلى جميع اطراف دعاوى الطعن لتقديم اجاباتهم وفقاً للمدد القانونية لكي يتسنى حسمها بأسرع وقت، مؤكدة أن جلستها، والتي حددت بيوم 25 أيار الجاري، ستكون علنية للجميع بمن فيهم الجمهور.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها