• الثلاثاء 25 تموز 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 03:46 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 51°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

ورشة فنية ضمن استعدادات البصرة عاصمة للثقافة

ثقافة وأدب وفن الأحد 19 آذار 2017 - 07:05 م

جانب من الورشة

أقامت رئاسة جامعة البصرة، اليوم الأحد، ورشة فنية تحت شعار "الثقافة والفن بوابات لارتقاء المدن" ضمن فعاليات الاستعداد لاحتفالية البصرة عاصمة الثقافة العربية 2018، بحضور ممثلٍ عن جمعية كلية الفنون في الجامعة العربية وشرائح مختلفة من المجتمع البصري، في قاعة سفينة السلام.

وقال مساعد رئيس جامعة البصرة الدكتور ساجد سعد لراديو المربد، إن "هذه الورشة تم تحديد موعد إقامتها بعد سلسلة اجتماعات مع اللجنة المركزية المكلفة باختيار البصرة عاصمة الثقافة العربية لعام 2018"، موضحاً أن "تحديد هذه الورشة يعتبر بمثابة مؤشرٍ يمكن الاعتماد عليه لاختيار البصرة عاصمة للثقافة العربية".

فيما أكد الأمين العام لجمعية كلية الفنون بالجامعة العربية الدكتور محمد الحاج على للمربد أن "اختيار البصرة عاصمة للثقافة العربية هو مناسبة هامة لإعادة ربط البصرة بتأريخها، وأنهم كللوا مساعيهم لإنجاز أكثر من مشروع مشترك فيما بينهم لتأسيس منطلق الثقافة المعاصرة  منذ انضمام كلية الفنون بجامعة البصرة إلى جمعية كلية الفنون بالجامعة العربية عام 2012".

من جهة أخرى، قال مدير الورشة الدكتور عبد الكريم عبود للمربد إن "كلية الفنون جامعة البصرة ينبغي أن تأخذ دورها في التفاعل الثقافي والاجتماعي، وأنهم يسعون لتأسيس خطط بالتعاون مع مؤسسات أخرى من أجل تأهيل البصرة لإثبات أحقيتها بأن تكون عاصمة للثقافة العربية لعام 2018".

وتخلل الورشة عزف مقطوعات موسيقية من الفولكلور البصري على أيادي فنانين بصريين بحضور ممثلي عدد من الدوائر والمؤسسات  الحكومية و كوادر تدريسية.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها