• الإثنين 10 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 03:32 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 16°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

الجيش مسنوداً بطيرانه يحرر منطقة الملوثة غرب الساحل الايمن

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 19 آذار 2017 - 02:43 م

قوات الجيش العراقي

اعلن نائب قائد الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي العميد وليد خليفة، عن تمكن قوات اللواء السابع والثلاثين مسنودة من  طيران  الجيش، من تحرير منطقة الملوثة المحاذية لتل الرمان غرب الساحل الايمن من مدينة الموصل، وذلك بعد أن دخلتها صباح اليوم  الأحد، مبينا أن القوة تعمل حاليا على إسناد الجناح الأيسر لقطعات جهاز مكافحة الإرهاب لتسهيل توغل تلك القطعات داخل أحياء مدينة الموصل.

وأوضح خليفة للمربد بان ذلك التطور الميداني يأتي بالتزامن مع تقدم اللواء السادس والثلاثين وفرقة العباس القتالية التابعة للحشد الشعبي باتجاه سلسلة بادوش لإكمال تحريرها وتطهيرها من عناصر داعش الإرهابي ، لافتا إلى أن تلك القوات باشرت  كذلك بإنشاء خطوط صد على نهر دجلة شمال ناحية بادوش لمنع تسلل عناصر داعش من أيمن الموصل باتجاه مناطق تلعفر عبر النهر، كما قامت بردم أنفاق الإرهابيين في الناحية المحررة.

وفيما يتعلق باللواء الرابع والثلاثين وفرقة الإمام علي التابعة للحشد، قال نائب قائد الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي إنهم تقدموا صباحا باتجاه تحرير قرية جديدة المحاذية لنهر دجلة والقريبة من أحياء مدينة الموصل.

وعن اللواء الخامس والثلاثين التابع للفرقة التاسعة المدرعة، أشار خليفة إلى انه يقوم حاليا  بمهمة مسك الأرض في مناطق الساحل الأيسر لمدينة الموصل  مع الفرقة السادسة عشرة بالجيش  العراقي.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها