• الخميس 20 تموز 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:35 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 34°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

امنية البصرة: المفخختان وصلتا من عكاشات لاستهداف المحافظة

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 19 أيار 2017 - 10:21 م

جانب من تفجير سيطرة الرميلة

افاد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي، بأن المفخختين اللتين استهدفتا سيطرة الرميلة على الطريق السريع كانتا قد قدمتا من منطقة عكاشات في الانبار، فيما انتقد السيطرات الخارجية للمحافظات المجاورة للبصرة وعدم اتخاذها الاجراءات اللازمة لايقاف المفخختين.

وقال الساعدي في تصريح للمربد، أن المفخختين كانا يقودهما انتحاريان لاستهداف مركز البصرة وفقاً لمعلومات امنية استخبارية، وعلى اثرها تم اتخاذ اجراءات امنية مشددة في السيطرات الخارجية للمحافظة للتصدي للمفخختين اللتين وصلتا من منطقة عكاشات في الانبار.

ولفت الساعدي الى انه ولشدة الاجراءات الامنية المتخذه من قبل الاجهزة الامنية اضطر الانتحاريان لتفجير المفخختين بالقرب من السيطرة، مردفاً ان احدى المفخختين من نوع (بنكو) وتحمل لوحات صلاح الدين واستغل سائقها الانتحاري وجود حافلة تقل مسافرين بالقرب من السيطرة ليقوم بتفجيرها بعدما ضيقت عليه الاجهزة الامنية الخناق.

وأشار الى ان الحصيلة النهائية لضحايا الانفجارين لم تحدد بعد من قبل الجهات المعنية والتي مازالت تعمل في هذا الاطار لإعلان ارقام الشهداء والجرحى الدقيقة.

وفي السياق ذاته انتقد رئيس اللجنة الامنية السيطرات الخارجية للمحافظات المجاورة والتي لم تتخذ الاجراءات اللازمة لايقاف المفخختين وفي النهاية وصلتها الى حدود البصرة الخارجية.

وكشف قائممقام قضاء الزبير وكالة اسماعيل العامري، عن استقبال مستشفى القضاء لشهيدين و32 جريحاً سقطوا اثر انفجار سيارة مفخخة في سيطرة الرميلة على طريق المرور السريع الرابط بين البصرة وذي قار.

وكان مصدر امني في البصرة، قد كشف في وقت سابق من اليوم الجمعة عن سقوط ضحايا اثر انفجار سيارة مفخخة في سيطرة الرميلة الواقعة على طريق المرور السريع بين البصرة وذي قار، معلناً عن انفجار مفخخة اخرى على الطريق الترابي القريب من السيطرة بعد محاصرتها من قبل الأجهزة الامنية.

وكشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي، ان الحصيلة الاولية لانفجار سيارتين ملغمتين في منطقة الرميلة الشمالية بلغ 6 اشخاص بين شهيد وجريح.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها