• الخميس 20 تموز 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:36 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 34°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

الأركان المشتركة الأمريكية: ترامب اصدر توجيها لتسريع الحملة ضد داعش

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 19 أيار 2017 - 10:19 م

جوزيف دانفورد

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جوزيف دانفورد، اليوم الجمعة، عن صدور توجيهات من الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتسريع الحملة ضد تنظيم داعش الارهابي، فيما اشار الى ان بلاده تفعل كل ما يمكن لمنع التنظيم من إعادة تسليح مقاتليه، مؤكداً أن الولايات المتحدة لديها ثقة بالقيادة العراقية.

وقال دانفورد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الأميركي ومبعوث التحالف الدولي للعراق وسوريا، عقد في واشنطن، إن ترامب أصدر توجيهات للإسراع في الحملة ضد داعش، لافتا إلى أن التحالف الدولي قوض قدرة التنظيم على تحقيق اهدافه في العراق وسوريا.

وأضاف أن "التحالف أحرز تقدما كبيرا فيما تمت استعادة المناطق التي يوجد فيها النفط، كما تخلص من العديد من قادة داعش، مؤكدا "أننا نفعل كل ما يمكن لمنع التنظيم من إعادة تسليح مقاتليه".

وأشار دانفورد إلى أن "التحالف تخلص من وجود داعش في المنطقة الحدودية مع تركيا"، مبينا أن "هناك ثقة بالقيادة العراقية وقدرة للقيادات على التحكم بالمنطقة وهذا أمر مذهل ويعد انجازا كبيرا".

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها