• الجمعة 15 كانون الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:58 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 13°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

بعد حادثة السطو .. شرطة البصرة تتخذ اجراءات على محال بيع الملابس العسكرية

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 20 حزيران 2017 - 01:58 ص

قائد شرطة البصرة اللواء عبدالكريم المياحي

كشفت قيادة شرطة البصرة، عن اتخاذها اجراءات على محال بيع الملابس العسكرية في المحافظة والتي تستخدم بعضها في تنفيذ الجرائم ومنها عملية سطو المسلح التي سجلت يوم أمس لمكتب صيرفة في منطقة الجزائر وسط المحافظة نفذها مجهولون يرتدون زي قوات (سوات)، مؤكداً تواصل التحقيق في تلك الحادثة تمهيداً لاعتقال المجرمين خلال الايام القليلة المقبلة.

وقال قائد شرطة البصرة اللواء عبدالكريم المياحي للمربد خلال أمسية اقامتها نقابة الصحفيين في البصرة، انهم فاتحوا القضاء بشأن الحصول الى تخويل لاتخاذ الاجراءات خاصة بمحال بيع الملابس العسكرية، سيما وأن الملابس العسكرية تباع في الاسواق وبكل سهولة ويمكن لأي شخص شرائها وارتدائها، لافتاً الى اعتقال اثنين من اصحاب تلك المحال ضبط بحوزتهم اسلحة من النوع (التركي) فضلاً عن ضبط اعتدة.

وعن حادثة السطو المسلح على مكتب الصيرفة في الجزائر، قال ان المجرمين دخلوا بصورة طبيعية وبعدها قاموا بعملية السطو في اسلوب بعيد عن الشك ولفت النظر، مؤكدا بذل جهود كبيرة من قبل الشرطة لمتابعة الحادثة وتم احراز تقدم في التحقيق ومن المؤمل ان يتم اعتقال المتورطين خلال الايام القليلة المقبلة، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وبشأن خطة العيد الامنية، قال المياحي ان مؤتمراً سيعقد قريباً في مقر قيادة الشرطة لإعلان تفاصيل الخطة وتوزيع القوى الامنية على تسعة قواطع رئيسية باسناد من القوة الجوية والبحرية والجيش، مبينا ان قرار قطع بعض الشوارع يعتمد على المعلومات الاستخبارية والتهديدات المحتملة وهو ما لا تدفع باتجاهه خطة القيادة خلال ايام عيد الفطر المبارك.

واصيب 3 اشخاص يعملون في شركة للصيرفة بمنطقة الجزائر وسط البصرة ظهر امس بجروح خطيرة اثر تعرضهم الى عملية سطو مسلح من قبل مجهولين يرتدون زيا عسكريا.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها