• الأحد 23 نيسان 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 06:48 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 38°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7
ملفات بارزة معركة الموصل

المحمداوي يعلن التوصل لحل نهائي للنزاع العشائري في ابي صخير

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 21 نيسان 2017 - 02:40 م

اعلن رئيس لجنة فض النزاعات العشائرية في محافظة البصرة يعرب المحمداوي، عن التوصل الى حل نهائي للنزاع العشائري الذي وقع مؤخرا في منطقة أبي صخير شمال المحافظة.

وقال المحمداوي لراديو المربد ان طرفي النزاع اكدا على احترامهما  لبنود الصلح الذي تم التوقيع عليه اليوم الجمعة من قبل وجهاء  العشيرتين فضلا عن رفضهما القاطع لاطلاق النار اثناء النزاع.

كما لفت الى عودة الاوضاع الى طبيعتها في المنطقة داعيا كافة عشائر البصرة  الى التسامح فيما بينها ومساندة القوات الامنية بعمليات  فض النزاعات.

وطالب المحمداوي وسائل الاعلام بعدم الاسهام بتعقيد الصراعات عبر  ذكرها اسماء العشائر المتنازعة.

وكان عضو مجلس محافظة البصرة، نشأت المنصوري قد كشف في 18 نيسان الجاري عن اندلاع نزاع عشائري مسلح في منطقة ابي صخير القريبة من بوابة المحافظة الشمالية استخدم فيه الرمي العشوائي وبشكل كثيف، وفيما وصف الوضع في مناطق ابي صخير والكرمة بالمربك ويصعب الحياة في تلك المناطق، انتقد اساليب القوات الامنية في حل النزاعات عبر أخذ الهدنة (العطوة العشائرية)، كما طالب الحكومة الاتحادية بإثبات وجودها بالسيطرة على نزاعات شمال المحافظة وبخلافه سيسود الحكم العشائري ويغيب القانون، حسب وصفه.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها