• الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:23 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 16°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اشجار الميلاد رسائل للحب والسلام في شوارع الناصرية

تحقيقات الجمعة 21 كانون الأول 2018 - 10:10 ص

المربد: رعد سالم

يواصل الشاب خالد محمد (27) عاما عمله في ترتيب وعرض اشجار الميلاد والدببة الحمراء امام واجهة محل عمله وسط ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية استعدادا لاعياد الميلاد مع قرب نهاية العام الجاري 2018.

يقول خالد للمربد انه جلب بضاعته من العاصمة بغداد في وقت مبكر للعام الجديد في ظل اقبال واسع من الاهالي على اقتناء اشجار الميلاد الملونة والدب الاحمر في تعبير واضح للاهتمام بهذه المناسبة بعد الانتصار في الحرب على داعش ويشير الى ان الاسعار المتواضعة شجعت ايضا على تبادل الهدايا بشكل مبكر والتي تراوحت بين (5ــ 25) الف دينار للقطعة الواحدة.

عمار حسن (30) عاما صاحب احد معارض بيع الهدايا في شارع التربية فقد عرض اعدادا كبيرة وباحجام مختلفة من اشجار الميلاد تحدث لنا عن حركة واسعة للبيع والشراء لمختلف هذه الهدايا والتي تنوعت في مميزاتها من النشرات الضوئية وباسعار مناسبة ترازحت بين (10ــ 30) الف دينار.

ويمضي عمار في حديثه الى ان العام المقبل سيختلف عن سابقاته مع الاستقرار الامني والعلاقات الاجتماعية المترابطة ومشيرا الى ان شريحة الشباب مستمرة في اقتناء دمى الدب الاحمر للتعبير عن الحب وخصوصا الازواج حديثا ومعبرا عن سعادته بهذا الاهتمام من الجميع لهذه المناسبة مع موسم جيد للتجارة.

ام وائل موظفة جاءت لشراء شجرة ميلاد تقول انها ارادت ان تفاجىء عائلتها هذا العام باحتفالية لم تشهدها الاسرة سابقها كونها تزيد من حب الجميع فيما بينهم وتشير الى ان علاقتها المتميزة مع ابو وائل دفعتها الى الاعداد مبكرا ليوم الميلاد وهي تدعو ان يعم الخير والسلام على جميع العراقيين.

مهند جمال 24 عاما وقف مع خطيبته امام احد المعارض لينتقي احدى الهدايا الى زوجة المستقبل يتحدث عن ان راس السنة الجديدة هي مناسبة لبداية علاقة جديدة من الحياة حيث سيكون زوجا وربا لاسرة بعد سنوات من الدراسة وعمله البسيط في احد المحال التجارية ويشير الى انه يتمنى ان تكون الفرحة لكل عراقي مع العام الجديد وان تتوفر فرص العمل والاستقرار الامني.

المزيد من ذي قار

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها