• السبت 15 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:43 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 14°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

لجنة التخطيط للمربد: اختلاف الرؤى بين البصرة والحكومة وراء عدم إقامة مشاريع المياه

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 22 تشرين الثاني 2018 - 04:13 م

أعلنت لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة إن عدم إقامة وتنفيذ المشاريع الخاصة بمعالجة مشكلة المياه بالمحافظة حتى الآن، يعود إلى الجدل واختلاف الرؤى حول المشاريع بين الحكومة المحلية واللجان التابعة للوزارات المعنية.

وقال رئيس اللجنة نشأت المنصوري للمربد  إن من بين الإشكاليات هي حول رغبة حكومة البصرة على إقامة السد والتي ترفض بعض لجان الوزارات تنفيذه بدواعي عدم وجود منفعة منه فضلا  عن عدم رغبتهم بإقامة محطات تحلية والتي من شانها حل مشكلة المياه في المحافظة، مؤكدا بان الجدلية لازالت قامة بين وجهة نظر الحكومة المحلية واللجان الوزارية.

وأضاف انه ممثلي الوزارات والجهات المعنية يصرون على رائيهم الأمر الذي يؤدي يوم بعد يوم إلى هدر بالمال العام وخسر وقت كبير والذي لا يحل المشكلة جذريا.

يذكر بأن النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، قد كشف يوم أمس للمربد عدم وجود أي مشروع إستراتيجي في الوقت الراهن لحل أزمة شحة المياه في المحافظة، مرجعاً ذلك إلى وجود فساد وضغوطات يمارسها بعض أعضاء مجلس المحافظة بهدف إحالة مشاريع إلى شركات معينة للحصول على عمولات مالية (كومشن)، على حد قوله، فيما انتقد دور الجهات الرقابية وسلطة المحافظ في هذا الشأن.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها