• الخميس 21 شباط 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 01:17 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 14°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

الصدر يطالب بمنع المسؤولين الفاسدين من السفر ويدعو للتجمع في الخضراء

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 23 آذار 2016 - 12:04 م

السيد مقتدى الصدر

طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بمنع سفر المسؤولين الفاسدين الى خارج البلاد وارجاعهم الى العراق فورا، وفيما دعا الى التجمع في ساحة التحرير الجمعة المقبلة لإقامة صلاة موحدة، اعتبر ان ما يشاع بان ما يقوم به هو خلاف شيعي - شيعي أمر خاطئ.

وقال الصدر في بيان له اليوم الاربعاء، لراديو المربد ان هناك انباء مؤكدة عن  سفر بعض المسؤولين من الخضراء الى الخارج، اما خروجهم من المنطقة الخضراء فهذا في حد ذاته ينطبق عليه (يكاد المجرم ان يقول خذوني) داعيا اجهزة الدولة المعنية الى عدم اعطائهم الفرصة للتنصل والهرب.

وشدد الصدر على ان المصلحة العامة تقتضي اقامة تجمع في ساحة التحرير صباح الجمعة القادمة للاستعداد لاقامة صلاة موحدة لطوائف المسلمين من ابناء العاصمة بغداد وضواحيها عند المعتصمين والمرابطين امام بوابات الخضراء لتكون عنوانا للوحدة والاصلاح ، معربا عن امله ان يكون دخولهم سلميا وخروجهم بعد انتهاء الصلاة فورا سلمي ايضا دون المعتصمين.

وجدد الصدر دعوته لـلحوار مع كل الاطراف المعنية بغية الوصول الى الاصلاح المنشود ولا سيما مع الكتل الاخرى غير التحالف الوطني الذي استجاب لدعوات التيار الصدري للحوار في وقت سابق، مطالبا الكتل الاخرى بتحمل المسؤولية الوطنية امام التحديات، واعلان موقفها بوضوح ودون تسويف.

واعتبر الصدر الشائعات التي يطلقها البعض بان ما يقوم به ما يقوم به اتباعه من ما وصفه بمشروع الاصلاح انما هو خلاف بين الكتل الشيعية ،اعتبر ذلك بالأمر الخاطئ، لافتا الى انه ليس لديه اي اشكال مع اي طرف شيعي مصلح، انما مشروعه هو تحدٍ شعبي عام امام الفساد الحكومي دون النظر الى الدين او العرق او العقيدة او حتى الانتماء الحزبي وغيره وفق البيان.

وجدد الصدر دعوته لرئيس الوزراء الى ان يمتلك الشجاعة في تنفيذ الاصلاحات (شلع) بدون مجاملة او خوف من اي الكتل المتسترة على فاسديها ومقصريها، على ان يكون ذلك بمرحلتين لا اكثر.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها