• الإثنين 10 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 03:19 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 16°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اللجنة التنظيمية لمباريات الدوري العراقي تعلن نجاح خطتها تمهيداً لاحتضان مباريات رفع الحظر

رياضة السبت 23 أيار 2015 - 11:36 م

جماهير البصرة في ملعب جذع النخلة

أعلنت اللجنة التنظيمية لمباريات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم والتي أقيمت في ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة اليوم، وبحضور 40 الف متفرج، عن نجاح الخطة التي وضعت من قبل اللجان المكلفة تمهيدا لمباراة رفع الحظر عن الملاعب العراقية التي ستجرى في السابع والعشرين من شهر حزيران القادم.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في تصريح لراديو المربد أن اللجان المشرفة على تنظيم أول مباراة بملعب المدينة الرياضية أثبتت نجاحها كأول تجربة مع وجود بعض الأخطاء التي دونت من قبل لجان خاصة كانت تتجول بأرجاء الملعب وتأخذ مقترحات الجماهير البصرية.

مبينا ان بعض الأخطاء التي ارتكبها الجمهور كالتدخين وعدم الالتزام بقواعد الفيفا التي اعلن عنها مسبقاً قد تعرقل مسيرة الاتحاد والوزارة برفع الحظر عن الملاعب العراقية.

مؤكدا ان التجربة ناجحة وستكون أفضل خلال مباراة العراق مع سوريا خلال الشهر المقبل.

من جانبه قال محافظ البصرة ماجد النصراوي للمربد ان سبب نجاح مباراة اليوم في المدينة الرياضية يعود لاستنفار كافة الدوائر الحكومية في المحافظة لإنجاح هذا العرس الكروي الكبير وعكس صورة ايجابية و واقعية عن محافظة البصرة.

مبينا ان الاستعدادات للمباراة القادمة ستبدأ اعتبارا من يوم غد إلى موعد المباراة الشهر القادم.

رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني رأى ان التحدي الأكبر بهذه المباريات هو استمرار التيار الكهربائي على الشبكة الوطنية وعدم الاستعانة بالمولدات المدينة الرياضية، كما قال لراديو المربد.

في حين ابدى لاعب نادي دهوك كريم شيركو إعجابه بالمدينة الرياضية و وصفها بالمدينة العالمية التي تستحق رفع الحظر وإجراء كافة مباريات المنتخب الوطني والمباريات الودية الدولية.

اما مدرب القوة الجوية فقال للمربد ان الجهد المبذول من قبل اللجان التحضيرية واضحاً من حيث دخول وخروج اللاعبين والجماهير الكبيرة التي دخلت بانسيابية عالية.

من جانبه، مدرب نادي نفط الجنوب عماد عودة فقد بين ان هذه الإمكانيات الرياضية والمنشئات الضخمة تستحق رفع الحضر عنها وهذا ما تسعى لتحقيقه الجماهير الرياضية في المحافظات العراقية كافة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها