• الأحد 22 تشرين الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 08:34 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

فرقة العباس القتالية تعلن عن تنظيم طلعات جوية لتأمين حدود كربلاء

سياسة وأمن واقتصاد السبت 28 شباط 2015 - 10:13 م

طلعات جوية على حدود كربلاء

أعلنت فرقة العباس القتالية، عن تنظيم طلعات جوية لحدود محافظة كربلاء التي تنتشر فيها قطعات الفرقة بمسافة تبلغ نحو (180 كلم)، فيما أكدت تأمين حدود المدينة بعدد من الخطوط المقاتلة.

وقال قائد فرقة العباس القتالية، الشيخ ميثم الزيدي، في تصريح لراديو المربد، ان "الاستطلاع الجوي شمل جميع المواقع التي تنتشر فيها قوات الفرقة الممتدّة من الحدود الشمالية للمحافظة باتّجاه الحدود الغربية، اي الحدود التي لها تماسّ مباشر مع مناطق جرف النصر وعامرية الفلوجة من جهة الشمال ومحافظة الأنبار من جهة الغرب".

مبينا ان "تلك الطلعات تأتي بالتعاون مع قيادة عمليات الفرات واللجنة الأمنية لمجلس محافظة كربلاء وقيادة فرقة العباس  ضمن الخطط الأمنيّة المستمرّة لتأمين حدود كربلاء والوقوف على آخر المستجدّات الميدانية ورصد الثغرات التي قد تحتاج الى تأمين وانتشار لقوات الفرقة او القطعات الأخرى".

مؤكداً ان "محافظة كربلاء مؤمنة بشكل تام بعدد من الخطوط المقاتلة حيث تم نشر مقاتلي لواء العلقمي التابع للفرقة في منطقة الرفيع، ومقاتلي لواء أمّ البنين في منطقة الرحالية، أمّا منطقة الرزازة فقد انتشر فيها مقاتلو لواء الكفيل"، لافتاً إلى ان جميع تلك القوات مجهّزة بالأعتدة والأسلحة الكفيلة لصد أيّ تعرّض قد يسجل في حدود المدينة".

يشار إلى ان فرقة العباس القتالية تشكلت من المتطوعين بعد إطلاق المرجعية الدينية العليا فتواها في الجهاد الكفائي، وبالتنسيق مع المديرية العامة للحشد الشعبي والمشكَّلة من قبل الحكومة العراقية، وترتكز واجباتها على حماية حدود محافظة كربلاء، فضلاً عن تأديتها واجبات اسنادية وقتالية مع تشكيلات الأجهزة الأمنية وأخرى للدعم اللوجستي.

المزيد من كربلاء

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها