• الثلاثاء 18 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 06:07 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 17°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائب عن الفتح يستبعد اختيار رئيس الجمهورية داخل البرلمان في جولة واحدة

سياسة وأمن واقتصاد السبت 29 أيلول 2018 - 11:05 م

استبعد النائب عن تحالف الفتح عامر الفائز ان يحظى احد المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية خلال جلسة يوم بعد غد الاثنين على ثلثي عدد اعضاء المجلس الحاضرين، متوقعا ان يتم اختيار الرئيس في جولتين.

وقال الفائز في تصريح للمربد ان اي انسحاب لم يطرأ حتى الان على أي من المرشحين السبع لمنصب رئيس الجمهورية وان بقاء الوضع على ماهو عليه حتى جلسة بعد غد يعني ان الفائز بذك المنصب يتحتم عليه الحصول على الثليين اي ( النصف + 1)، متوقعا صعوبة حصول اي منهم على تلك الاصوات خلال الجولة الاولى ليصار الى جولة ثانية تحسم الامور.

ونفى الفائز تصريحه لعدد من وسائل الاعلام حول وجود توجه لدى بعض الكتل السياسية بعدم التصويت لصالح الشخصيات الكردية المرشحة لمنصب رئاسة الجمهورية، التي شاركت بالتصويت بـ نعم في استفتاء انفصال إقليم كردستان، مشيرا الى انه لم يقم بالتصريح حول ذلك الامر، مطالبا في الوقت ذاته وسائل الاعلام كافة بتوخي الدقة والحذر عند نشر الاخبار.

وكانت عدد من وسائل الاعلام اكدت ان الفائز اشار الى أن هناك توجه برلماني لدى تحالف البناء، وغيرهم من النواب السنة، بعدم التصويت لأي شخصية كردية مرشحة، شاركت بالاستفتاء الذي جرى في 25 أيلول من العام الماضي.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها