• الأحد 20 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:56 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 13°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

وسط رفض الطلبة .. أساتذة جامعة البصرة يواصلون احتجاجهم ضد سلم الرواتب

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 29 تشرين الأول 2015 - 04:46 م

احتجاج استاذة جامعة البصرة

يواصل أساتذة جامعة البصرة وموظفيها احتجاجهم الرافض لسلم الرواتب الجديد، وفيما قرروا تصعيد ذلك الاحتجاج الى الإضراب وعدم إعطاء المحاضرات للطلبةhttp://www.almirbad.com/images/Sections/original/ والاكتفاء بالدوام والحضور في الجامعة فقط، اعتبر الطلبة ذلك الاحتجاج بأنه تعاطي لمصلحة المحتجين الشخصية ويعكس سلباً على واقع التدريس.

وقال بعض الطلبة في حديثهم لراديو المربد أن على الأساتذة النظر لمصلحة الجميع ومن بينهم الطلبة وليس للمصلحة الشخصية مبينين أنهم متضامنين مع مطالبهم، لكن يجب أن لايؤثر الاحتجاج على المحاضرات وسير العملية التعليمية في جامعة البصرة.

من جهته قال مسؤول تنسيقية الاعتصامات في جامعة البصرة ثامر كاظم لراديو المربد أن إضرابهم بالتأكيد اثر على طلبة الجامعة، لكنهم وعدوا بتعويض المحاضرات بعد عدول الحكومة عن سلم الرواتب الجديد أو إيقاف تطبيقه. 

وعلى ارض الواقع فان الاحتجاجات الرافضة لقرار سلم الرواتب الجديد ما تزال متواصلة، ويقول بعض التدريسيين في حديثهم لراديو المربد أنهم سيستمرون بإضرابهم عن الدوام وسط احتمالية رفع سقف المطالب وقد تصل الى المطالبة بإقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أو تصل الى  المشاركة في التظاهرات الداعية لتنفيذ الإصلاحات والخدمات في حال عدم العدول على سلم الرواتب الجديد.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها