ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

الـ (BKC) تفرض لغة الرصاص على ساتر ترابي في احدى قرى شمال البصرة

مربديات
5 نيسان 2019
الـ (BKC) تفرض لغة الرصاص على ساتر ترابي في احدى قرى شمال البصرة

في إحدى القرى الواقعة إلى الشمال الشرقي من مركز مدينة البصرة يظهر في الصورة التي التقطها مراسل المربد سلاح متوسط نوع (BKC) على ساتر ترابي يعود لعهد الحرب العراقية الايرانية، مهيأ لهجوم محتمل من قبل افراد نفس العشيرة لمن نصب السلاح ردا على مقتل احد ابنائها من قبل ساكني القرية.

وعلى الرغم من غرق القرية والظروف المعيشية الصعبة التي تحيطها الا ان لغة السلاح والحذر من الهجوم المباغت تطغى على واقع القرية.

احد ساكني القرية بين بان النزاع العشائري الاخير خلف قتيلا واحدا والسبب مشكلة بسيطة اندلعت بين طرفي العشيرة الواحدة المتناحرة.

واضاف ان النزاع المذكور يعد بسيطا مقارنة مع آخر شهدته القرية مع احدى العشائر في الدجيل خلف 24 قتيلا من الطرفين ليتم الصلح والتراضي بين الطرفين بعدة فترة من الزمن على حد قوله.                        



المزيد من مربديات

  • في البصرة .. منع وقوف المركبات بالبراميل

    في البصرة .. منع وقوف المركبات بالبراميل

    مربديات
    21 شباط 2020

    عشوائية واضطراب بحركة مرور المركبات والمارة في بعض الشوارع التجارية في البصرة التي تصطف فيها عشرات المحال والمتاجر بسبب عدم توفر "الكراجات" او المواقف الخاصة للسيارات، وما يزيد المشهد ارباكا وضع بعض اصحاب المحال براميل ل

  • حبات البرد في البصرة تطالب بالوطن

    حبات البرد في البصرة تطالب بالوطن

    مربديات
    22 كانون الثاني 2020

    " نريد وطن ياعراق " هكذا كتب مواطن بقضاء المدينة في البصرة جملته على الارض بواسطة حبات البرد التي هطلت على المدينة، ليكون بذلك قد وظف البرد للمشاركة بأجواء الاحتجاجات الساخنة.

  • رجل ثلج في البصرة يفتح ذراعيه لسخونة أوضاع البلاد

    رجل ثلج في البصرة يفتح ذراعيه لسخونة أوضاع البلاد

    مربديات
    22 كانون الثاني 2020

    صنع احد المواطنين في قضاء المديّنة شمالي البصرة رجل ثلج من حبات البرد التي نزلت على مناطق المدينة، بشكل يفتح ذراعيه واسعاً وكأنه يعلن ببسمة عريضة استعداده لمواجهة سخونة الأوضاع الجاري في البصرة والبلاد عموما

Developed by AVESTA GROUP