ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

تظاهرات العراق

قيادي في سائرون يكشف عبر المربد تفاصيل عمل اللجنة التي شكلها الصدر بشأن ممتلكات قادة التيار

قيادي في سائرون يكشف عبر المربد تفاصيل عمل اللجنة التي شكلها الصدر بشأن ممتلكات قادة التيار

اكد القيادي في تحالف سائرون محمد الغزي أن كل من استفادوا أو استغلوا أو استخدموا انتماءهم للتيار الصدري للحصول على مآرب شخصية سيكونون خاضعين لمتابعة  اللجنة الثلاثية التي شكلها زعيم  التيار  الصدري مقتدى الصدر والتي قال بأنها شرعت بأعمالها بجرد الأموال والممتلكات التي حصل عليها من عملوا ضمن التيار منذ عام  2003 وحتى الآن.

وقال الغزي للمربد ان الشخصيات المحددة من قبل اللجنة طالبهم الصدر بإثبات برأتهم ان كانوا بريئين او إعادة الأموال التي حصلوا عليها بطرق غير قانونية.

واشار الى ان مشروع زعيم التيار الصدري الذي انطلق قبل الانتخابات النيابية الماضية لم يكن حبراً على ورق سيما ما يتعلق بإصلاح مفاصل الدولة والقضاء على الفساد الذي تفشى بمؤسساتها، مبينا بان الصدر بدأ بالإصلاح داخل التيار وما حصل خلال مؤخرا دليل على قوة المشروع، بحسب قوله.

كما نوه الغزي الى ان تحالف سائرون عازم على ان تكون هذه الدورة النيابية نهاية للفساد والانتصار على الفاسدين بالمؤسسات الحكومية سواء كانوا من داخل التيار الصدري  اوخارجه.

ولفت كذلك الى فتح اللجنة نوافذ للتواصل مع القاعدة  الشعبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف للادلاء بمعلومات عن الشخصيات الفاسدة سواء كانت دينية او عسكرية التي كانت او مازالت منضوية داخل التيار  في كافة المحافظات.

وفي وقت سابق أفادت خلية الإعلام الأمني، بمقتل 4 مواطنين وإصابة 17 آخرين خلال التظاهرات التي شهدتها محافظة النجف قرب إحدى المولات التجارية الذي احترق بالكامل.
هذا وشهدت عدد من المحافظات ليلة البارحة تظاهرات نظمها اتباع التيار الصدري أمام عدد من المراكز التجارية (مولات) لتتطور الأحداث في النجف وتسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين اقتحموا مولاً، بحسب ما أفادت به اللجنة الامنية في مجلس النجف، كما تناقلت وسائل اعلام محلية صورا وفيديوهات عن حرق مول قرب حي الصدريين بالنجف، فيما اوضحت الهيئة السياسية للتيار الصدري، ان اتباع التيار تظاهروا بشكل حضاري وسلمي ضد الفاسدين امام مولاتهم وشركاتهم ومنازلهم، مضيفة انها تدين استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين وتعتبر ذلك "جريمة بشعة بحق الانسان".



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP